البوابة 24

البوابة 24

من يفقد الوزن أسرع.. الرجال أم النساء؟

من يفقد الوزن أسرع.. الرجال أم النساء؟
من يفقد الوزن أسرع.. الرجال أم النساء؟

تعتبر مشكلة زيادة الوزن والسمنة المفروض من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ويسعى الكثيرين إلى الوصول لطريقة لإنقاص الوزن بشكل أسرع، إذ توصلت دراسة جديدة إلى أن اتباع نظام غذائي بهدف تخفيف الوزن يكون فعالا بشكل أسرع وأفضل للرجال أكثر من النساء.

صعوبة فقدان الوزن للنساء

1.jpg
 

وفي هذا الإطار، أوضح خبراء بجامعة "إدنبرة"، إن هرمون الإستروجين يصعب عملية فقدان بالنسبة للنساء، ووفقًا لصحيفة "الصن" البريطانية.

وبحسب ما جاء في الدراسة دامت لمدة 4 أسابيع ، وأجريت على42 شخصا، فقد الرجال 16% من وزنهم، بينما فقدت النساء نصف هذا الوزن فقط، بنسبة 8 %.

أقرأ أيضًا:

السبب وراء هذه النتائج

3.jpg
 

ومن جهته، يرى ويليام كاوثورن، مؤلف الدراسة البروفيسور، أن سبب هذه النتائج، ترجع إلى هرمون الإستروجين لأنه يقوي تخزين الدهون، فالحمل يتطلب المزيد من الطاقة.

قد تخيب نتائج هذه الدراسة آمال الكثير من الناس، إلا أن الالتزام بـ "النظام الغذائي" يمنح النساء الكثير من الفوائد الصحية، حتى لو لم يفقدن الكثير من الوزن.

نجاح النظام الغذائي لكبار السن

من الخطأ اتباع الأنظمة الصحية للحصول على مظهر أفضل، لأنه من الضروري الاهتمام بصحتنا العامة.

والجدير بالذكر أن الهرمونات تتفاعل في أجسام الرجال والنساء بشكل مختلف مع اتباع أنظمة غذائية منخفضة السعرات الحرارية، ومع تقدم النساء في العمر ووصولهن إلى سن اليأس، يقل ​​هرمون الاستروجين، وهو ما يوضح سبب نجاح النظام الغذائي عند كبار السن من النساء.

سكاي نيوز