البوابة 24

البوابة 24

الخارجية الأردنية توضِّح جهود الأجهزة الأمنية في البلاد حول تحركات الأمير حمزة

أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

صرَّح أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني ونائب وزير الوزراء، اليوم خلال مؤتمر صحفي، تتبع القوات المسلحة ودائرة المخابرات العامة للنشاطات والتحركات الخاصة بالأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله التي تهدف إلى التأثير على استقرار وأمن الأردن.


وأفاد وزير الخارجية رصد الأجهزة الأمنية اتصالات أُقيمت بين الأشخاص المذكورين أعلاه وجهات خارجية بشأن ترتيب الوقت المناسب لتطبيق مخططهم حول تأثر استقرار الأردن وزعزعة أمنها.


وتصدَّت الملكة نور، أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال، للادعاءات والمزاعم التي تم توجيهها في الأمس بحق ابنها ولي العهد السابق الأمير حمزة من قبل السلطات الأردنية، حول قيامه بإجراء تحركات ونشاطات تعمل على نشر الفوضى في المملكة الأردنية، ووصفت ذلك بأنه ""افتراء شديد".


ووردت تغريدة للملكة عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أصلي من أجل أن تنتصر الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا الافتراء الشرير. أتمنى أن يباركهم الله ويحميهم".


وقد أوضح الوزير الصفدي، رفض الأمير حمزة للخضوع إلى مطلب رئيس هيئة الأركان له أمس، بالتوقف عن الحركات التي تعمل على التأثير بشكل سلبي على أمن الأردن واستقراره.

BBC