البوابة 24

البوابة 24

السيسي يطلق تصريحات بشأن الدولار

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

في ظل تصاعد أزمة الدولار في مصر ومخاوف من تأثيرها على اقتصاد الدولة، شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تخفيف عبء عن البلاد من أزمة الدولار، وذلك خلال دعمه لمصنع "فيوتك" لإنتاج المعدات الموفرة للطاقة، والذي ينتج 50٪ من الكشافات الموفرة للطاقة.

تخفيف أعباء الدولة من أزمة الدولار

1.jpg
 

وخاطب "السيسي"، رئيس مجلس إدارة المصنع المهندس محمد حلمي، قائلًا: "أنا مستعد أدعمك لجعل المكون المحلي لمنتجكم أكثر من 60٪،  وأتمنى أن نصل إلى أكثر من 90٪ أو 100٪".

وتابع: "إذا تمكنا من الوصول إلى مكون محلي كامل أو شبه كامل من المنتج، فلن يثقل كاهل الدولة، علاوة على توفير فرص العمل وتخفيف أعباء الدولار".

لفت صاحب مصنع "فيوتك" للإضاءة الذكية لترشيد الكهرباء، إلى أن الدولة تقدم العديد من المنتجات الذكية في مجال الحفاظ على الطاقة، فضلا عن خلق فرص عمل بواسطة الصناعة المحلية وتبرع بألف كشاف للمصانع بمحافظة المنوفية، و500 كشاف للمدارس.

والجدير بالإشارة أن الرئيس المصري قد قام بافتتاح  5 مصانع ضمن مبادرة "ابدأ"، وذلك بواسطة تقنية الفيديو "كونفرانس".

أقرأ أيضًا:

تصريحات السيسي في عيد العمال

2.jpg
 

وعلى صعيد آخر، قال "السيسي"، خلال احتفالية عيد العمال: "بتابع مواقع التواصل والرأي العام ولقيت خلال الأحداث اللي فاتت إن بقى فيه في مصر ناس بتقول إيه الحكاية والأمور ابتدت تقلل أكتر وتخوف أكتر وبعدين هنعمل ايه؟".

وتابع: "عاوز أقولكم على حاجة كلمة هاقولهالكم .. مهما كانت التحديات في مصر والمنطقة والعالم، مهما كانت، شوفوا طول ما إحنا على قلب رجل واحد ما حدش يقدر يعمل معانا حاجة".

أضاف "الرئيس المصري": "انا خرجت عن سياق الكلمة علشان أكد على النقطة دي معاكم، في كل تحدي وتطور وتبقوا قلقانين منه وهيبقا تأثيره إيه علينا ولا حاجة.. مهما حصلت من أزمات ومشاكل في العالم طالما في مصر كشعب متماسكين كده ولا فيه أي مشكلة ونقدر نعدي أي حاجة".

روسيا اليوم