البوابة 24

البوابة 24

خطوة هامة قام بها السيسي قبل الاجتماع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن السودان.. طالع التفاصيل

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر مهتمة بجعل سياستها الخارجية في السنوات الأخيرة مكونًا متوازنًا ومعتدلًا للغاية مع كافة مشاكل المنطقة، وأن ما يحدث في السودان هو أمر سوداني داخلي ولا ينبغي أن يتم التدخل فيه حتى لا يؤجج الصراع ويتطور بشكل لا يناسب السودان أو للمنطقة بأسرها، بحسب ما ذكره اللواء محمد الغباري، المدير السابق لكلية الدفاع الوطني بكلية ناصر العسكرية.

تفاصيل اللقاء

2.jpg
 

وكشف "الغباري" عن تفاصيل اللقاء مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أن رئاسة السيسي للاجتماع هي "رسالة قوية" للعالم الخارجي، موضحا أن هذا المجلس هو "مجلس تنفيذي" لقرارات من "مجلس الدفاع الوطني"، حيث اجتمع مجلس الدفاع الوطني قبل اجتماع السيسي مع المجلس الأعلى واتخذ قرار الاجتماع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة لتنفيذه.

ولفت "الغباري" إلى أن ذلك يؤكد الردع من خلال استخدام القوة، وهي الرسالة التي جاءت عقب تصريحات قائد قوات "الدعم السريع" في السودان عن الجنود المصريين والالتزام بحمايتهم وأمنهم.

أقرأ أيضًا:

عودة الجنود المصريين

3.jpg
 

وتابع "الغباري"، أن مصر استطاعت استعادة جنودها المشاركين في تدريبات مشتركة مع الجانب السوداني، دون فترة هدنة، كما فعلت أمريكا التي طلبت هدنة لمدة ثلاثة أيام لإعادة مواطنيها من السودان، وهو ما يؤكد قوة المصريين. موضحًا أن الطائرات المصرية هبطت في مطار "مروي الدولي" وأعادت جميع القوات المصرية.

وفي الختام، شدد "الغباري"، على حرص مصر دائمًا على أن تقوم سياستها الخارجية على مبدأين، هما المصالح المشتركة أو المصالح المتبادلة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وأن أي مشاكل أو توترات يتم حلها سياسيًا وسلميًا بين الدول، ولا سيما مع دول الإقليمي المباشر.

 

روسيا اليوم