البوابة 24

البوابة 24

فضيحة جديدة تلاحق ترامب.. هل تعرقل وصوله للبيت الأبيض؟

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق

قبل انتهاء محاكمة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، من الشهر الماضي، التي يواجه فيها 34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية تتعلق بمبالغ مالية لإسكات ستورمي دانيلز، الممثلة الإباحية، وكارين ماكدوغال، عارضة "بلاي بوي" السابقة، لكي تلتزم الصمت قبل انتخابات 2016، لاتهامه بإقامة العلاقات خارج نطاق الزواج، حتى لاحقه اتهام مشابه.

زعمت سيدة، يوم الثلاثاء، أمام محكمة في نيويورك أن "ترامب" تحرش بها جنسيًا أثناء رحلة بالطائرة في أمريكا بأواخر السبعينيات من القرن الماضي.

مسنة 81 عاماً

1.jpg
 

كشفت جيسيكا ليدز، تبلغ من العمر الآن 81 عامًا، ما تعرضت له خلال شهادتها في قضية إي جان كارول، الكاتبة والصحفية الأمريكية السابقة، التي كانت تقاضي الرئيس السابق بتهمة الاغتصاب والتشهير.

 وأكدت "ليدز"، أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، إن "ترامب" تحسّسها في قسم ركاب درجة الأعمال أثناء رحلة إلى نيويورك في 1978 أو 1979.

كما أدعت "ليدز"، أن "ترامب" فجأة بدون أي نقاش، وحاول لمس جسدها وتقبيلها، قائلة: "يبدو الأمر كما لو كان يملك 40 مليون يد".

ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن "ليدز" قد أدلت بهذا الادعاء لأول مرة خلال مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" قبل انتخابات عام 2016 التي جلبت "ترامب" إلى الرئاسة.

أقرأ أيضًا:

والجدير بالإشارة، أنه خلال تلك الحملة الانتخابية، اتهمت حوالي 12 امرأة "ترامب" بالتحرش بهن جنسيًا.

كما وجهت "المرأة المسنة" اتهاماتها علنا، بعد أن نفى "ترامب"، خلال مناظرة مع هيلاري كلينتون، صحة المعلومات المنشورة حول ارتكابه أي تحرش جنسي.

تهم قد تعرقل وصوله للبيت الأبيض

3.jpeg
 

بالإضافة إلى ذلك، مثل "ترامب" أمام القضاء، بداية شهر أبريل الماضي، في قضايا تتعلق بدفع أموال لنجمة إباحية سابقة لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 التي فاز بها وأصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أشهر القضايا التي تلاحق "الرئيسي الأمريكي" السابق، الاتّهامات الموجّهة إليه بممارسة ضغوط على مسؤولي العملية الانتخابية في ولاية جورجيا في 2020، فضلًا عن التحقيق في طريقة تعامله مع ملفات الأرشيف بالبيت الأبيض.

فيما ينفي ترامب التهم الموجهة إليه في قضية قد تعرقل ترشيحه لانتخابات 2024 الأمريكية، وتمنعه ​​من دخول البيت الأبيض مرة أخرى.

العربية