البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. قائد "الدعم السريع" يتحدث عن ضرب سلاح الجو المصري لقواته

سلاح الجو المصري
سلاح الجو المصري

في ظل استمرار القتال في السودان بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، تم تداول مقطع فيديو مسجل لـ محمد حمدان دقلو "حميدتي"، قائد قوات "الدعم السريع"، يكشف إن الطيران المصري دمر عددا كبيرا من قواته.

عدد الضحايا

وأعلن "حميدتي"، خلال مداخلة تلفزيونية تم تداولها على نطاق واسع، عن عدد الضحايا في صفوف قواته، لافتًا إلى أنه لا يستطيع إحصاء عدد القتلى وأن "القوات الجوية" المصرية ثم عدل كلمته لـ "الطيران الأجنبي"، دمرت عددًا كبيرًا من قواته.

وكانت قوات "الدعم السريع" في السودان، قد نشرت منذ بداية الأزمة مجموعة من الفيديوهات لأسرهم كتيبة من الجيش والقوات المصرية في قاعدة عسكرية بمروي، كما أظهر فيديو آخر وجود مقاتلات مصرية.

اقرأ أيضًا:

أسر الجنود المصريين

والجدير بالإشارة أن قوات "الدعم السريع" السودانية، نشرت منذ بداية الأزمة، عدد من مقاطع الفيديو لأسرهم كتيبة عسكرية وقوات مصرية في قاعدة عسكرية في مروي، وكشف "مقطع مصور" آخر عن وجود مقاتلات مصرية.

وتسببت الفيديوهات التي نشرتها قوات التدخل السريع السودانية، في غضب واسع لدى جموع الشعب المصري، حيث أكد البعض أن تواجد القوات المصرية والمقاتلات المصرية ضمن التدريبات المشتركة التي يجريها الجانب المصري والسوداني وأخرها الأسبوع الماضي.

أثارت مقاطع الفيديو التي نشرتها قوات "الدعم السريع" السودانية، غضبًا واسع النطاق بين المواطنين المصريين، حيث أكد البعض أن وجود القوات المصرية والمقاتلين المصرية هو جزء من تدريبات مشتركة يقوم بها الجانبان المصري والسوداني، آخرها كان الأسبوع الماضي.

كما ظهر جنود "الدعم السريع"، في مقطع فيديو آخر، مع مقاتلين مصريين في المطار العسكري  الذي تم السيطرة عليه، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية تدمير بعض من المقاتلات المصرية.

تصريح السيسي عن الأوضاع في السودان

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر تبذل جهوداً تتعلق بالسودان لوقف إطلاق النار وتهيئة مناخ للحوار السلمي واستئناف المرحلة الانتقالية.

وأضاف الرئيس المصري في حديثه مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة "أساهي"، واحدة من أكبر صحف اليابان، إن مصر تسعى نحو تجنيب شعب السودان المخاطر الإنسانية المتفاقمة للصراع.

سياسية مصر الخارجية

كما أكد الرئيس المصري على موقف مصر من الأزمات القائمة بالمنطقة، لافتاً إلى أن السياسة الخارجية للدولة المصرية مبنية على أساس رفض التدخل في شؤون الدول، واحترام مبدأ السيادة وتسوية النزاعات بالطرق السلمية، وعرض الموقف المصري من تطورات الوضع في السودان.

 

 

روسيا اليوم