البوابة 24

البوابة 24

بخطوات بسيطة.. تعرف إذا تم تسريب بيانات حسابك على "فيسبوك" خلال التسريب الأخير

تسريب فيسبوك الأخير
تسريب فيسبوك الأخير

أعلنت مجموعة من المواقع الإخبارية المتخصص تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو رقم يعتبر ضخماً.


فإذا تم القياس مثلا على مصر، والتي دون لها أكثر من نصف مستخدميها قد تعرضت حساباتهم للتكهير أمس عبر فيسبوك والغريب أنه لحتا هذه اللحظة لم تخرج شركة فيسبوك في بيان توضيحي حول تسريب بيانات مستخدميها الشخصية، من إيميل، رقم هاتف وغيرها من المعلومات الهامة والسرية.


ولكن قامت شركة موزيلا المطورة لموقع فيرفوكس بإطلاق طريقة يمكنك من خلالها معرفة إذا كان حسابك على فيسبوك تعرضت بياناته للتسريب أم لأمن خلال البحث عن طريق البريد الإلكتروني.
 

  • من خلال متصفح موزيلا توجه إلى الموقع التالي  "monitor. firefox. com" للوصول لأداة الشركة لتتبع عمليات تسريب البيانات.
  • قم بإدخال بريدك الإلكتروني في الخانة الواضحة أمامك في الصورة. إذا كنت تريد الحصول على إشعارات بصورة تلقائية عند تعرض حساباتك لتسريب بياناتها قم بتظليل المربع الصغير المتواجد في الأسفل.
  • ستجد في الصفحة التالية كافة عمليات تسريب بيانات حساباتك المختلفة منذ أن قدمت Mozilla الأداة. بشكل شخصي تعرضت حساباتي مرتين لتسريب بياناتها ولكني لم أكن من هؤلاء الذين تعرضت بياناتهم للتسريب في أزمة فيس بوك الأخيرة, فكم مرة تعرضت فيها بيانات حساباتك للتسريب؟
البوابة 24