البوابة 24

البوابة 24

"الجهاد" تريد اتفاق بضمانة الوسطاء لوقف إطلاق النار.. ورد مفاجئ من إسرائيل

قصف غزة
قصف غزة

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم السبت، 13 مايو 2023، أن "حركة الجهاد الإسلامي تريد اتفاقًا بضمانة الوسطاء على الشروط التي حددتها لوقف إطلاق النار".

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، نقلاً عن مصادر في "الجهاد الإسلامي"، تأكيدها أن "حكومة بنيامين نتنياهو ترفض أي اتفاق معلن بشأن بنود الجهاد الإسلامي، وتريد أن يكون الإعلان مجرد وقف متبادل لإطلاق النار".

رفض الموقف الإسرائيلي

2.jpg
 

وأوضحت "الصحيفة": "الجهاد لا يزال متمسكًا برفض الموقف الإسرائيلي المتعنت، بينما غادر رئيس الدائرة السياسية للحركة محمد الهندي، إلى القاهرة أمس، حيث كان يتفاوض مع الوسيط المصري، متجهًا إلى لبنان بعرض لقيادة الجهاد هناك".

ولفتت "الصحيفة" إلى أن "حركة الجهاد الإسلامي ما زالت تصر على عدم تكرار السيناريو التفاوضي لمعركة وحدة الساحات عام 2022".

وأضافت: أن "الجهاد معني بعدم تقييد المقاومة في غزة، ومواصلة معادلات وحدة الساحات، علاوة على عدم السماح للاحتلال باحتكار الضفة الغربية المحتلة بعد المعركة الحالية".

اقرأ أيضًا:

جهود مصرية لتهدئة الوضع

1.jpeg
 

واستطردت الصحيفة: "المصريون واصلوا جهودهم وقدموا الليلة الماضية اقتراحا جديدا للهدنة، بالتوازي مع حقيقة أن دولة الاحتلال أبلغت المصريين بأنها سترسل وفدا إلى القاهرة للانتهاء من المفاوضات".

والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، شن يوم الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية في قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الدرع"، أسفرت عن مقتل 33 شهيدًا وإصابة العشرات حتى الآن، مما أدى إلى إطلاق مئات الصواريخ من قبل المقاومة الفلسطينية على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وكالة سوا