البوابة 24

البوابة 24

الانتخابات التركية 2023.. شاهد أردوغان يختم حملته بهذا الفعل

أردوغان
أردوغان

في ظل اتجاه الأنظار نحو تركيا بسبب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، تم تداول مقاطع فيديو يوثق لحظة الاستقبال المهيب للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على نطاق واسع، حيث استقبله اليوم السبت، آلاف الأتراك في مسجد "آيا صوفيا"، إذ أنهى حملته الانتخابية.

أردوغان في مسجد آيا صوفيا

تجري "الانتخابات الرئاسية" في تركيا، حيث يحق لأكثر من 60 مليون ناخب التصويت فيها، والتي ستحدد رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، علاوة على اختيار أعضاء البرلمان لدورته الـ 28.

وكشفت مقاطع فيديو المنتشرة، عن وجود آلاف الأتراك في "آيا صوفيا" وحولها وهم يستقبلون "أردوغان"، الذي أنهى حملته هناك بعد صلاة المغرب.

والجدير بالإشارة أن الرئيس التركي قد زار مسقط رأسه في منطقة قاسم باشا بإسطنبول، حيث أكد أن حملته الانتخابية ستختتم الليلة بالصلاة في مسجد "آيا صوفيا".

ووفقًا لما ذكره النشطاء، فإن "أردوغان" يقلد إحدى الطقوس التي يستخدمها السلاطين العثمانيون قبل أن يقود شعبهم إلى الحرب، استعدادًا للانتخابات البرلمانية والرئاسية.

اقرأ أيضًا:

أردوغان يقرأ القرآن بصوت عذب

وفي مقطع فيديو آخر، تم توثيق قراءة "أردوغان" لأول خمس آيات من سورة البقرة قبل أداء صلاة العشاء في مسجد "آيا صوفيا".

قبل وصول "أردوغان"، ملأ آلاف الأتراك مسجد آيا صوفيا، في انتظاره حيث أنهى حملته الانتخابية بصلاة المغرب العربي في المسجد.

والجدير بالإشارة أن اتخذت الهيئة العليا للانتخابات التركية، اتخذت عدد من الإجراءات المختلفة في الولايات الـ11 المتضررة من الزلزال، لإجراء الانتخابات بشكل سليم في مراكز سابقة الصنع مخصصة لذلك، بحسب وكالة "الأناضول".

بالإضافة إلى ذلك يمنع تقديم الأخبار والتنبؤات والتعليقات على نتائج الانتخابات في الإذاعات وكافة أنواع أجهزة البث لغاية الساعة الـ18:00.

تويتر