البوابة 24

البوابة 24

تعادل المشي 4 آلاف خطوة.. "أطعمة خارقة" تعزز الصحة وتحمي من أمراض خطيرة

أطعمة تعادل المشي
أطعمة تعادل المشي

يهتم الكثير من الأشخاص حول العالم باتباع نظام "غذائي صحي" في حياتهم اليومية ويحرصون على الالتزام، حيث يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي معين مفيدًا بمثابة اتخاذ 4 آلاف خطوة إضافية يوميًا لتعزيز صحتك والحفاظ على لياقتك البدنية، بحسب ما ذكرته دراسة حديثة.

645cc0234c59b76d781e87b8.png
 

وفي هذا الإطار، كشف عدد من العلماء إن تتضمين "الأطعمة الخارقة" في النظام الغذائي يساهم في تقوية وتعزيز اللياقة البدنية دون أي تمرين حقيقي، علاوة على تحسين الصحة العامة. 

ويرى "العلماء"، أن السبب في ذلك يرجع إلى اتباع نظام غذائي مغذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويقوي الجسم ويجعله قادر على معالجة السعرات الحرارية وامتصاص الأطعمة الجيدة.

اقرأ أيضًا:

 الموت المبكر

ويرجع السبب في أن الكثير من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أكثر لياقة من غيرهم (ممن يمارسون التمارين أيضا) لأنهم أكثر اهتمامًا وحرصًا حول ما يأكلونه.

والجدير بالإشارة أن الفاكهة والخضروات تتضمن على كمية كبيرة من الألياف، والتي تعتبر بمثابة موقد طبيعي للدهون، كما يمكن أن تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي لديك، علاوة على احتوائها على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من الالتهابات والمشاكل الصحية الأخرى.

أطعمة تحمي من الأمراض الخطيرة

تنزيل.jpeg
 

 

ومن المعروف أن الأنظمة الغذائية الصحية تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، حيث أوضحت النتائج أن وجود "أطعمة خارقة" ذات جودة ودرجة عالية يمكن أن تعزز صحتك، وهي:

- الخضار

- الفواكه

- الحبوب الكاملة (مثل الأرز البني والكينوا والشوفان)

- المكسرات (غير مملحة)

- البقوليات (مثل الفول والبازلاء والعدس والحمص)

 - الأسماك

- الدهون الصحية

 - الحد من اللحوم الحمراء والكحول

والجدير بالذكر أن الدراسة توصلت إلى أن كل 13 نقطة إضافية على مقياس الأكل الصحي تعمل على تحسن الأداء بنسبة 5% على دراجة التمرين.

العربية