البوابة 24

البوابة 24

هبوط مفاجئ للدولار في السوق السوداء في مصر 

الدولار
الدولار

سقط دولار السوق السوداء في مربع الخسائر العنيفة، في ظل ارتفاع نسب المعروض بشكل كبير خلال التعاملات الأخيرة. 

وشكا عدد من المتعاملين على الصفحات التي تتابع أسعار الصرف في مصر، من التنفيذ الفعلي وتوقف السوق عن العمل مع استمرار تراجع أسعار الصرف من مستويات كانت قد اقتربت من 42 جنيهاً إلى أقل من 38 جنيهاً في تعاملات متأخرة من مساء الاثنين.

اقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الصرف في السوق الرسمية 

وعلى الصعيد الآخر، شهدت أسعار الصرف استقراراً في السوق الرسمية، حيث استقر سعر صرف الدولار لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيها للشراء، و 30.85 جنيهاً للبيع، وفي البنك التجاري الدولي - مصر، سجل سعر صرف الدولار نحو 30.85 جنيهاً للشراء، و 30.95 جنيهاً للبيع.

واستقر سعر صرف الدولار لدى البنك المركزي المصري، عند مستوى 30.83 جنيهاً للشراء، و 30.93 جنيهاً للبيع.

images - 2023-05-16T151410.412.jpeg
 

وربط متعاملون، بين خسائر الدولار في السوق السوداء، وتحركات حكومية جديدة سواء في سوق الذهب، أو فيما يتعلق ببرنامج الطروحات، حيث أعلنت الأيام الماضية عن تنفيذ صفقتين ضمن برنامج الطروحات الحكومية، ما يعني انفراجة قريبة في الأزمة الناجمة عن شح الدولار في السوق الرسمية.

اقرأ أيضاً:

قرارات حكومية 

قررت الحكومة، أيضا إعفاء الذهب الوارد بصحبة الوافدين من الرسوم والجمارك باستثناء ضريبة القيمة المضافة التي تحتسب على المصنعية فقط، وهو ما ساعد على فك الارتباط بين أسعار المعدن النفيس في السوق المصرية، وأسعار صرف الدولار في السوق السوداء.

وعلى الصعيد الآخر، أعلنت بعض القطاعات التجارية دعوات لمقاطعة التعامل مع السوق الموازي للدولار وفي مقدمتها تجار السيارات، كما طالبت شعبة تجار المحاجر بالغرفة التجارية بالقاهرة بوقف الاستيراد لمدة شهر لتقليل الضغط على الدولار.

العربية