البوابة 24

البوابة 24

من قتل الأميرة ديانا؟.. "الذكاء الاصطناعي يجيب بـ 3 صور صادمة

من قتل الأميرة ديانا
من قتل الأميرة ديانا

على الرغم من أن "الذكاء الاصطناعي" لا يزال حديث ولا يملك الكثير من المعلومات، إلا أنه بدأ في إثارة الجدل والمتاعب، وظهر هذا واضحًا بعد ما حدث لمستخدم "تيك توك" عندما سأل "الذكاء"، يوم الأحد، عن سبب وفاة الأميرة البريطانية ديانا وصديقها المصري الأصل عماد الفايد، في حادث سيارة مساء 31 أغسطس 1997، فكانت الإجابة مفاجأة وصادمة.

من قتل الأميرة ديانا

وبدلاً من الإجابة بالعبارات، أوضح "الذكاء"، إن الحادث الذي أودى بحياة "أميرة ويلز" عن عمر يناهز 36 عامًا، وصديقها الشهير الملقب بـ "دودي"، كان معروفًا أنه "قضاء وقدر"، رد بـ "3 صور" نقلاً عنه من مجلة Forum"" البرازيلية، وهي:

5.JPG
 

  • كانت الصورة الأولى لشبيه الملك البريطاني تشارلز الثالث، أو ربما والده الراحل الأمير فيليب.
  • والصورة الثانية، وهي لامرأة قد تكون الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.
  • والثالثة، لمركبة محطمة، في إشارة إلى السيارة التي كانت تستقلها الأميرة والفايد، عندما اصطدمت بعمود تحت جسر ألما في وسط العاصمة الفرنسية، وكان هذا ما كان عليه.

بالرغم من أن الصور لا تشفي الفضول ولم تقدم نظرية واضحة وكافية، وبحسب لما استنتجه موقع Infobae"" الإخباري الأرجنتيني، فإن الإجابة بصور شخصيتين ملكيتين نجدها قد تشير إلى أن "المسؤول ظاهريا" في ذلك على الأقل، الذي لم يتكرر بشكل تقليدي منذ الحادث.

ولقي أحدث فيديو "ذكاء اصطناعي" للإجابة على الأسئلة صدى لدى أكثر من مليوني شخص شاهدوه في معظم أنحاء العالم، على الرغم من أن مدته 19 ثانية فقط، وظهر الـ "تيكتوكر" "راوول غوتييرس"، وهو يتحدث باللغة الإسبانية: "سألت الذكاء الاصطناعي من كان وراء وفاة الأميرة ديانا، فالتقط هذه الصور"، تاركًا للمشاهد تحليل الإجابة المصورة بنفسه.

اقرأ أيضًا:

لو كانت الآن على قيد الحياة

2.jpg
 

ودفع الاحتفال بتتويج تشارلز الثالث ملكًا في 6 مايو الحالي، العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى استخدام "الذكاء الاصطناعي" لمعرفة كيف ستبدو "أميرة ويلز" إذا كانت على قيد الحياة الآن، بما في ذلك "راوول غوتييرس" الذي نشر صورة لها على موقع "تويتر"، وتبدو كما أنها تبلغ من العمر 61 عامًا تقريبًا.

وعلق "غوتييرس" على الصور، قائلًا: "هكذا كانت ستصل ديانا لتتويج زوجها. ستكون امرأة عظيمة وعالمية، وشخصية عامة، وفاعلة خير جدول أعمالها أكثر انشغالًا بمرات من الملك نفسه".

4.JPG
 

وكشف "غوتييرس" في تغريدات أخرى أنها توفيت في حادث؛ أثناء محاولتها الهروب من المصورين الذين كانوا يلاحقونها لالتقاط صور لها مع شريكها "دودي" الذي كان يبلغ من العمر 41 عامًا حينها.

 والجدير بالذكر أن "غوتييرس"  تحدث بعد ذلك عن "الذكاء الاصطناعي"، فقال أنه يسعى إلى إثارة الجدل وجذب الانتباه، وذكر أنه سأله "تيكتوكيا" عن سبب وفاة الأميرة وصديقتها، وأجاب بعد بضع ثوان.

 

العربية