البوابة 24

البوابة 24

تحت شعار "نفرح".. تفاصيل حفل زفاف الأمير الحسين ولي عهد الأردن

زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني

كشف الديوان الملكي "الهاشمي"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، عن موعد زفاف ولي عهد الأردن، الأمير حسين بن عبد الله الثاني، على الآنسة السعودية؛ رجوة خالد السيف، في 12 من ذي القعدة 1444 هـ، الموافق حتى 1 يونيو 2023.

دعوة فرح الأمير حسين بن عبد الله الثاني

2.png
 

وجاءت دعوات الزفاف بخط عربي أصيل وتصميم لافت ومميز على كلمة "نفرح"، كما فعلت الصفحة الرسمية للديون الملكي هاشتاج #نفرح_بالحسين.

وتضمن إعلان الزفاف على شعار مكتوب بالخط العربي، علاوة على عبارة "الزفاف الملكي الأردني"، ونص على: "يسعدنا أن نشارككم الشعار الرسمي لحفل زفاف سمو الأمير حسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف"، وكذلك نص باللغة الانجليزية.

والجدير بالإشارة أن صورة موعد "عقد القرآن"، وهي دعوة موجهة بشكلٍ رسمي من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، قد تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شملت على الآية 21 من سورة الروم، «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً»، مطبوعة بخط ذهبي لامع ومميز.

بطاقة زفاف الأمير الحسين

1.jpg
 

إلى ذلك، أرسل العاهل الأردني، وزوجته دعوة لحضور حفل عشاء ملكي خاص، قبل مراسم الزفاف، إلى عدد من كبار الشخصيات الأردنية يوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023، والمقرر إقامته في مضارب بني هاشم، ومن الشروط التي تضمنتها الدعوة للعشاء ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم اصطحاب هاتف نقال.

ويجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن مكان حفل زفاف ولي العهد الأردني والآنسة رجوة، في وقت سابق، والمقرر إقامته في قصر زهران، في 1 يونيو من العام القادم، وبعد ذلك سيتوجه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال وعشاء، بحضور العديد من أفراد الأسرة المالكة وضيوف من الأمراء والملوك، إلى جانب عدد من الشخصيات الرفيعة من العرب وكافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

مكان إقامة حفل زفاف ولي العهد الأردني

3.png
 

لا يعد حفل زفاف "ولي العهد" هو الأول من نوعه الذي سيقام في قصر زهران، حيث أقيم فيه حفل زفاف العاهل الأردني والملكة رانيا عام 1993، علاوة على حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، وأيضًا حفل زفاف الملك حسين والملكة نور.

والجدير بالإشارة أن قصر زهران من أقدم القصور التي شيدت في عمان، حيث شيد عام 1957 ، في منطقة اختيرت لتكون الحي الدبلوماسي في غرب العاصمة الأردنية، ومع التوسع العمراني، اختلطت المباني الحديثة بالسفارات وأحاطت بالقصر.

وكان القصر مكان إقامة الملكة الأم "زين الشرف"، جدة الملك عبد الله الثاني، والدة الملك الحسين، وزوجة الملك طلال، حتى وفاتها عام 1994، بعد ذلك بقي القصر المقر الرئيسي الهاشمي، حيث أقيمت فيه بعض الاحتفالات.

وكالات