البوابة 24

البوابة 24

مات بسبب وجبة "شهيرة".. بلوجر مصرية تعلن وفاة شقيقها وتفجر مفاجأة

وجبة حارة
وجبة حارة

أثيرت حالة من الذعر والجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول فيديو مؤثر بثته "بلوجر" مصرية شهيرة، أعلنت فيه وفاة شقيقها البالغ من العمر 17 عاماً.

وبينما كانت الفتاة تبكي، ضجت الأوساط المصرية بحالة كبيرة من القلق حول سبب وفاة شقيقها المراهق، حيث تم الكشف عن أنها كانت بسبب دخوله في تحدي لتناول كميات كبيرة من "النودلز" الحارة.

تحد مع الأصدقاء

@saeedalaa2022

@شريهان يوسف الرد على #عمر_ضحيه_الاندمي الله يرحمك ياحبيبي 😭😭😭😭🙏

♬ الصوت الأصلي - saeedalaa2022

أوضحت المدونة المصرية "شيريهان يوسف"، إن شقيقها تنافس مع أصدقائه في أكل كميات كبيرة من النودلز المليئة بالتوابل الحارة حتى شعر بالتعب فجأة.

وأشارت "شيريهان"، إلى أن كل محاولات إسعاف الشاب فشلت بعد أن دامت لـ5 أيام دون أي نتيجة.

وأضافت "شيريهان"، أن أخاها توفي بسبب إصابته بالتهابات في المعدة وعدد من المشاكل تسببت في تدمير الكلية والمرارة.

اقرأ أيضًا:

تحرك برلماني

وعلى الفور، تحركت عضو مجلس الشيوخ، النائبة "ريهام عفيفي"، وقدمت طلب مناقشة إلى رئيس المجلس، ووزارة الصحة، وكذلك رئيس جهاز حماية المستهلك، حول المخاطر الصحية لتناول هذه الأطباق للأطفال والشباب، فضلًا عن اتخاذ تدابير الرقابة على الأغذية.

وأكدت "عفيفي"، إن وفاة الشاب تدق ناقوس الخطر بشأن كارثة استمرار بيع المنتج في السوق، مما يتطلب منه أخذ عينات عشوائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، خاصة أنها لاحظت أنها وجبة رئيسية للأطفال في المدارس.

كما أشارت "عفيفي"، إلى أن عدد من المتاجر والمحال أصبحت تقوم بعمل ركن خاص لتحضير هذه النودلز وبيعه كوجبة سريعة، مشددة على ضرورة التأكد من سلامته حرصا على صحة وحياة المستهلكين، علاوة على حظر بيعه لو تم إثبات خطورته.

والجدير بالذكر أن هذه الواقعة أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن الأخت المكلومة خرجت تبكي بحرقة بعد وفاة أخيها.

العربية