البوابة 24

البوابة 24

للحوامل.. هذه الأطعمة تقلل من خطر الإجهاض

الإجهاض
الإجهاض

أكد باحثون، أن النظام الغذائي يلعب دوراً هاماً في تقليل احتمال التعرض للإجهاض.

أطعمة تقلل فرص الإجهاض 

وتوصل الباحثون إلى أدلة تثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض والحبوب الكاملة يخفض من خطر الإجهاض.

وأظهرت المراجعة أن تناول كميات كبيرة من الفاكهة وحدها سوف يؤدي إلى انخفاض بنسبة 61% في احتمال الإجهاض. 

اقرأ أيضاً:

وعن منتجات الألبان، فهناك انخفاض بنسبة 37%، و33% للحبوب، و19% للمأكولات البحرية والبيض.

كما تسبب النظام الغذائي الغني بـ "الأطعمة فائقة المعالجة"، مثل بعض أنواع الخبز والكعك والنقانق والوجبات الجاهزة، في مضاعفة من خطر الإجهاض.

سبب الإجهاض 

ومن جهتها، قالت الدكتورة يلين تشونغ، المتدربة المتخصصة في أمراض النساء والتوليد في جامعة برمنغهام: "الإجهاض أمر شائع، وتظهر التقديرات أن واحدة من كل ست حالات حمل تنتهي بالإجهاض، وهناك الكثير من الأسباب المعروفة، من مشاكل كروموسومات الطفل إلى الالتهابات في الرحم".

images - 2023-05-24T163239.757.jpeg
 

وأضافت: "مع ذلك، فإن نحو 50% من خسائر الحمل المبكرة لا تزال غير مبررة، وفي غياب سبب، يلجأ الآباء في الغالب إلى مقدمي الرعاية الصحية للحصول على إرشادات حول أفضل الطرق للتمتع بالصحة قدر الإمكان ولتقليل مخاطر الإجهاض في المستقبل".

اقرأ أيضاً:

وتظهى الدلائل أن التغييرات في نمط الحياة، والتي من بينها التغييرات في نظامك الغذائي، والإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحول، قبل الحمل وفي الأسابيع الأولى من الحمل، تقلل من خطر الإجهاض.

 وتوصل الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي صحي، وتناول المكملات الغذائية مثل فيتامين D وحمض الفوليك، وممارسة الرياضة ومحاولة تقليل التوتر، قد يساعد على خفض خطر الإجهاض، إلا أنه هناك نقص في الأدلة الواضحة على الروابط بين خيارات النظام الغذائي والإجهاض.

روسيا اليوم