البوابة 24

البوابة 24

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.. رسالة أردوغان للأتراك.. ماذا قال؟

أردوغان
أردوغان

بعد فوزه بولاية ثالثة، وجه "رجب طيب أردوغان"، الرئيس التركي، رسالة للأتراك، خلال كلمته من المجمع الرئاسي في أنقرة، يوم الأحد، كما شكر مؤيديه.

وأكد "الرئيس التركي": إن "قرار الأتراك في هذه الانتخابات كان لصالح تركيا".

وأشار "رئيس تركيا" إلى أن "التنظيمات الإرهابية خسرت وانتصر 85 مليون مواطن"، مضيفًا "سنضع خلافاتنا جانبًا ونتوحد على أساس القيم والأحلام الوطنية".

ماذا قال أردوغان عن اللاجئين

1.jpeg
 

أما عن اللاجئين، وعد "أردوغان"، بضمان عودة مليون لاجئ سوري آخر إلى بلاده.

وفيما يتعلق بالأكراد، نوه "أردوغان"، إلى أن "إطلاق سراح صلاح الدين دمرداش الزعيم السابق لحزب مؤيد للأكراد مستحيل في ظل حكمنا".

الاقتصاد التركي بعد فوز أردوغان

وبشأن الاقتصاد قال "أردوغان": "سنبني اقتصادا قويا يقوم على الاستقرار والثقة"، لافتًا إلى أن "محاربة التضخم هي أولويتنا وليست صعبة".

والجدير بالإشارة أن "أردوغان"، شدد في وقت سابق، الأحد، على أن الفائز اليوم في الانتخابات هو تركيا، وأنه لن يتنازل عن الديمقراطية، مضيفًا أن الشعب التركي جعله يعيش عيدًا بعد تصويتهم في الانتخابات.

كلمة أردوغان لأنصاره

2.jpg
 

وأضاف "أردوغان"، خلال كلمة ألقاها أثناء احتفال بين مؤيديه، قبل الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية، أنه فاز في جولة الإعادة بدعم من الشعب التركي، لافتًا إلى أن من يخدم الشعب لا يتسامح مع الهزيمة، وان تركيا أمانة في عنقه.

أما بالنسبة لمنافسه كمال كليجدار أوغلو، فقد قال "أردوغان"، إن حزب الشعب الجمهوري سيحاسبه على الهزيمة الانتخابية.

والجدير بالذكر أن "أردوغان"، في وقت سابق، الأحد، أنه حان الوقت للحفاظ على إرادة الشعب حتى اللحظة الأخيرة، مطالبًا بضرورة لحماية صناديق الاقتراع حتى النتائج النهائية

العربية