البوابة 24

البوابة 24

قناة عبرية تفضح إسرائيليين أسسوا مجتمعاً إجرامياً في دولة عربية 

مطار دبي
مطار دبي

أكدت قناة عبرية، مساء اليوم الأحد، أن مواطنين إسرائيليين أسسوا "مجتمعاً إجرامياً مزدهرًا"، في دبي، حيث كشفت القناة النقاب عن خطوات تنوي الشرطة الإسرائيلية اتخاذها مع نظيرتها الإماراتية.

وقالت القناة "12"، إن مسؤولي المخابرات في الشرطة الإسرائيلية يفكرون في تسليم قائمة بالمجرمين الإسرائيليين البارزين المطلوبين إلى شرطة دبي في الأسابيع القادمة، وذلك لتفكيك عصابة الجريمة الإسرائيلية التي قامت بترسيخ نفسها في البلد العربي خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً:

ترحيل المجرمين 

ومن المقرر أن تطالب شرطة إسرائيل نظيرتها في دبي بترحيل هؤلاء المجرمين من البلاد أو تسليمهم بشكل مباشر إلى إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

وقال مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية: "السلطات في دبي لا تعلم بأن المجرمين الكبار من المنظمات الإجرامية اليهودية والعربية قاموا بتأسيس مجتمعاً إجرامياً مزدهراً في الدولة ويمارسون أعمالًا غير قانونية في الخفاء وبعضهم يحمل جوازات سفر أجنبية وهذا يساعدهم على المناورة دون أن يتم القبض عليهم".

ولفتت إلى أن توثيق التعاون بين الشرطة في إسرائيل ودبي، جاء بعدما قامت الأولى في الأيام الأخيرة بتقديم تفاصيل جديدة حول المشتبه بهم الثمانية في مقتل المجرم غسان شمسية (32 عاما)، والذي كان يقيم في عكا، وقُتل في دبي الأسبوع الماضي.

محاكمة المتورطين

وقالت إن هذه المعلومات سوف تساعد محققي الشرطة في دبي على التقدم في قضية التحقيق في القتل ومحاكمة المتورطين في الجريمة.

images - 2023-05-29T112437.547.jpeg
 

وقال المسؤول ذاته بالشرطة: "العلاقة بيننا وبين شرطة دبي جيدة جدا. لدينا ممثل للشرطة الإسرائيلية في السفارة بالإمارات. قتل المجرم الإسرائيلي سيساعدنا في تعزيز تفكيك المجتمع الإجرامي الإسرائيلي كما فعلنا في الماضي في المغرب".

وأكد مسؤول الشرطة أنه "لا شك في أن مقتل مجرم إسرائيلي في دبي سوف يساهد على تسلم المجرمين المطلوبين ويوضح لضباط الشرطة في الإمارات إلى أي مدى خطورتهم وأنهم قد يضرون بأمن السكان والسياح"، متابعا: "قريبا سوغ نقدم لهم قائمة بالمجرمين الذين نطالب بتسلمهم".

اقرأ أيضاً: 

وأشارت القناة، إلى أن عيران حيا، رئيس منظمة إجرامية والمطلوب في إسرائيل كجزء من قضية "الربيع العربي" (قضية شهدت عدة جرائم قتل عام 2016) يقيم في دبي هذه الأيام.

وتابعت: "غادر حيا إسرائيل قبل وقت قصير من موجة الاعتقالات في القضية. كما يقيم في البلاد عشرات المجرمين من المنظمات الإجرامية العربية الإسرائيلية الذين غادروا تركيا في العام الماضي متوجهين إلى دبي".

يشار الى أن المواطن الإسرائيلي غسان شمسية، كان قد قتل طعناً في مدينة دبي، بعد اندلاع صراع طويل بين منظمات إجرامية إسرائيلية شقت طريقها إلى البلد العربي بعد تطبيع العلاقات عام 2020، وفقاً لوسائل إعلام عبرية.

روسيا اليوم