البوابة 24

البوابة 24

تصريحات صادمة لـ مفتي مصر السابق عن عذاب القبر.. هل "الثعبان الأقرع" موجود؟ (فيديو)

علي جمعة
علي جمعة

يعتبر "عذاب القبر" من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ويتسألون عنها باستمرار، لذا تحدث مفتي مصر السابق، علي جمعة، عن عذاب القبر، مؤكدًا إنه لا يوجد ما يسمى بـ"الثعبان الأقرع".

وأوضح مفتي مصر السابق، في تصريح لبرنامج "من مصر" المعروض عبر فضائية "CBC" المصرية، إن هناك عذاب قبر لكن ليس كما يصوره البشر في خيالهم.

لا يوجد ثعبان الأقرع

وعند سؤاله عن وجود ما يسمى بـ "الثعبان الأقرع"، رد مفتي مصر السابق: "الثعبان الأقرع غير موجود".

ولفت "جمعة"، إلى أن "الزمن الله سبحانه وتعالى مختلف عن الزمن على الأرض.. فكل 100 عام على الأرض بـ  3 دقائق عند الله، والساعة عند الله - ألفي سنة على الأرض".

اقرأ أيضًا:

عذاب القبر

بينما شدد "جمعة" على وجود عذاب القبر، قائلًا: "من لا يريد عذاب القبر عليه أن يعمل الخير ويساعد الناس ويعمر الأرض ويزكي النفس.. العذاب هو تهديد حتى يخاف الإنسان ولا يتمادى في شهواته وطغيانه وظلمه واغتصابه للأراضي ومنعه الميراث والكذب والشهادة الزور، وما إلى ذلك".

وفي تصريحات سابقة، أشار مفتي مصر السابق، إلى أن 50 ألف سنة على الأرض يعادل يوم في السماء، مضيفًا أن اليوم وبالتالي الساعة الواحدة في التوقيت السماوي بـ2000 سنة في الأرض.

السيد المسيح رفع إلى السماء منذ ساعة

وتابع "جمعة": "وبحسب هذه الحسبة فإن السيد المسيح عليه السلام رُفِع إلى السماء منذ حوالي ساعة بتوقيت الملأ الأعلى.. يعني هو يشعر بأنه مضى عليه ساعة، بينما رفع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منذ ساعة إلا ربع، يعني حوالي 45 دقيقة".

الوقت على الأرض وفي السماء

واستطرد "جمعة" أنه "إذا عاش الإنسان 100 عام على وجه الأرض، فكأنه عاش 3 دقائق في الملأ الأعلى والسماوات العلى، ولو أخذ باله من نسبة الوقت والزمان لأكثر من الدعاء، وعليه أن يعلم أنه إن لم يأخذ حقه في الدنيا سيأخذه في الآخرة، فمن ظُلم يرفع مسألته إلى الله، والله سيحاسب الظالم".

واختتم علي جمعة حديثه، قائلًا: "ما لك بالدنيا؟ ارفعوا شكوى الدنيا ومالكش دعوة، إذا عشت 100 سنة على وجه الأرض كأنك عايش بقالك 3 دقائق في السماء"

روسيا اليوم