البوابة 24

البوابة 24

بتهمة سب الخطيب.. حكم جديد بحبس مرتضى منصور (تفاصيل)

2.jpg
2.jpg

أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، أمس الثلاثاء، حكم بسجن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم، لمدة 3 شهور بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، في قضية جديدة.

حبس وغرامة

3.jpg
 

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، شمل الحكم أيضًا على غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه على مرتضى منصور، و10 آلاف جنيه كفالة لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين تقديم استئناف للحكم.

والجدير بالإشارة أن النيابة العامة، قد أحالت "مرتضى" لمعاقبته بموجب 6 مواد من قانون العقوبات ومادة في قانون تنظيم الاتصالات، بعد التحقيق في تقرير مقدم من محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي ومحامي محمود الخطيب.

اقرأ أيضًا:

السب العلني

1.jpg
 

وأشارت النيابة لـ "مرتضى"، إلى أنه في 18 أغسطس 2022، في قسم شرطة العجوزة، قام علانية بالسب المجني عليه محمود إبراهيم إبراهيم الخطيب.

كما ثبتت "النيابة" لرئيس نادي الزمالك الأسبق، أنه سب الخطيب علنًا​​، وتطاول عليه بكلمات وعبارات مهينة وخادشة لشرفه واحترامه، عبر مداخلة هاتفية في إحدى القنوات الفضائية.

سوء استخدام أجهزة الاتصالات

والجدير بالذكر أن النيابةـ وجهت لـ "مرتضى"، في الاتهام الثالث،  أنه تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن ارتكب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

العربية