البوابة 24

البوابة 24

3 عادات صباحية تعزز الصحة وتطيل العمر.. احرص على اتباعها

نصائح تطيل العمر
نصائح تطيل العمر

يعتبر العمر الطويل والحفاظ على الصحة من الأمور التي تهم الجميع، لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة وبسيطة للعيش طويلاً وبصحة جيدة، وقد يكون هذا ممكنا ببساطة من خلال روتينك الصباحي.

وفي هذا الإطار، قدم دانيال هيرمان، خبير التغذية، 3 عناصر ضرورية، يجب أن تكون جزءا أساسي من روتين الصباح للحصول على صحة جيدة والعيش عمرا أطول.

3 نصائح لطولة العمر

تنزيل (1).jpeg
 

وأشار "خبير التغذية"، الى ضرورة تناول كوبا من الماء عند الاستيقاظ صباحًا كل يوم، لتأكد من ترطيب الجسم بعد عدة ساعات من النوم، علاوة على ان هذه العادة تساهم في بدء التمثيل الغذائي وعلى الهضم". 

وأضاف "هيرمان"، يجب دمج النشاط البدني في الروتين الصباحي"، موضحا: "سواء كان ذلك بالمشي السريع، أو الركض، أو ركوب الدراجات، فإن التمارين المنتظمة تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، فضلًا عن تعزيز الحالة المزاجية، وتزيد من طول العمر المتوقع".

أما عن النصيحة الثالثة، لفت "هيرمان"، الى ضرورة الاستمتاع ببعض الوقت في الهواء الطلق أو بجانب النافذة للحصول على أشعة الشمس الطبيعية، حيث يساهم في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، وتحسين إنتاج فيتامين D، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على الحالة المزاجية والصحة العامة.

اقرأ أيضًا:

نصيحة إضافية

تنزيل (2).jpeg
 

والجدير بالإشارة أن هناك نصيحة إضافية من "هيرمان"، وهي تخطيط طيط وتنظيم اليوم في الصباح وذلك من خلال تحديد الأهداف والأولويات الضرورية وجدولة اليوم، إذ يساعد هذا على زيادة الشعور بوجود اتجاه وهدف، وزيادة الإنتاجية وتقليل التوتر.

وشدد "الخبير"، على أنه يجب على الناس الحد مناط استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الساعات الأولى من اليوم.

روسيا اليوم