البوابة 24

البوابة 24

كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على نتائج اختبارات الأطفال المدرسية؟

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

قد تساعد الرضاعة الطبيعية لفترة أطول الأطفال على التحسن في امتحاناتهم.

وتوصلت دراسة حديثة، أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لمدة عام على الأقل، كانوا أكثر حصولاً بنسبة 38% على علامات عالية - ما يعادل A أو A* - في اختبار GCSE للغة الإنجليزية، مقارنة بالأطفال الذين لم يرضعوا رضاعة طبيعية.

كما أن هؤلاء الأطفال كانوا أكثر قدرة بنسبة 39% على الحصول على الدرجة العليا نفسها في الرياضيات GCSE.

اقرأ أيضاً:

فائدة الرضاعة الطبيعية 

ويوجد في حليب الثدي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة تعزز نمو الدماغ.

وكشفت الدراسة، التي شملت نحو 5000 طفل في إنجلترا، أن الذين يرضعون من الثدي لمدة أربعة أشهر على الأقل كانوا أكثر قدرة بنسبة 12% من الأطفال الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية على اجتياز خمس شهادات GCSE على الأقل، من بينها اللغة الإنجليزية والرياضيات.

 وأظهر البحث الجديد أنه هناك صلة بين نتائج الامتحانات والرضاعة الطبيعية حتى مع حساب الوضع الاجتماعي والاقتصادي للوالدين، بناء على وظائفهم ومستوى تعليمهم.

images - 2023-06-07T125408.514.jpeg
 

كما تم الأخذ في الاعتبار ذكاء الأمهات، والذي تم اختباره عبر اختبار مفردات للنساء مكون من 20 كلمة.

اقرأ أيضاً:

نتائج الدراسة 

ومن جهتها، قالت الدكتورة رينيه بيريرا إلياس، المعدة الرئيسية للدراسة من جامعة أكسفورد: "من الواضح أن نتائج الاختبارات الأفضل هي ضمن فوائد أخرى معروفة للرضاعة الطبيعية، لذا ينصح بتشجيع الرضاعة الطبيعية، ولكن فقط عندما يكون ذلك ممكنا".

وبحثت الدراسة، التي نشرت في مجلة أرشيفات الأمراض في الطفولة، 4940 طفلا ولدوا بين عامي 2000 و2002 كانوا جزءا من دراسة الألفية السابقة، ونحو ثلث هؤلاء الأطفال لم يرضعوا أبدا، بناء على دراسة استقصائية للأمهات كانت جزءًا من الدراسة.

ديلي ميديكال