البوابة 24

البوابة 24

انتبه.. القهوة بالحليب خطر يهدد صحتك!

انتبه.. القهوة بالحليب خطر يهدد صحتك!
انتبه.. القهوة بالحليب خطر يهدد صحتك!

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كوب من القهوة بالحليب باستمرار وبشكل يومي، كشفت الدكتورة "ناتاليا كروغلوفا"، خبيرة التغذية الروسية، أن هناك أضرار لشرب القهوة بالحليب، لأنه لا يجب الجمع بين مواد "رابطة" في القهوة وبروتين الكازيين في الحليب.

أضرار القهوة بالحليب

3.JPG
 

وأشارت "الخبيرة"، خلال مقابلة مع وكالة "prime"، الروسية للأنباء، إلى أنه يؤدي مزج المادتين مع بعض مادة إلى صعوبة امتصاصها في الأمعاء وإلحاق الضرر بالمعدة، قائلة: "تضمن القهوة على مضادات الأكسدة وعند تناولها باعتدال تؤثر إيجابيا في الجهاز العصبي المركزي والجهاز الهضمي وهي عامل للوقاية من بعض أنواع السرطان".

أما بالنسبة للقهوة بالحليب، فإن آراء الخبراء تختلف، إذ يعتقد البعض أن شرب القهوة مع الحليب غير صحي، حيث أن هذا المشروب لا يتضمن على مضادات الأكسدة بل ويؤثر سلبًا على صحة المعدة.

اقرأ أيضًا:

دراسة عن القهوة بالحليب

2.JPG
 

ووفقًا لما ذكرته "نتائج دراسة"، تم نشرها في مجلة "Journal of nutrition"، فإن مستويات الكافيين وحمض الفينول (مضادات الأكسدة) في بلازما الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا أنواعًا مختلفة من القهوة كانت متماثلة ومتساويًا، مما يعني أن القهوة مع الحليب تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة.

كما يمكن أن تعمل القشدة غير اللبنية (حليب جوز الهند وفول الصويا) على إبطاء عملية امتصاص مضادات الأكسدة وتساهم في التقليل من محتواها أيضا، بحسب الدراسة.

علاوة على ذلك، أظهرت دراسات في المختبر أن مزج كلًا من بوليفينول القهوة والأحماض الأمينية في الحليب ينتج عنه عدد من الخصائص المضادة للالتهابات.

صحية في هذه الحالة

وفي سياق متصل، أضافت "الخبيرة"، لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، فإن شرب القهوة مع الحليب يصبح أفضل من شرب القهوة وحدها.

كما أوصت "الخبيرة"، بتجنب شرب أكثر من 2-3 اكواب من القهوة بالحليب في اليوم، فضلًا عن اختيار نسبة الدسم في الحليب الملائمة لكل شخص.

روسيا اليوم