البوابة 24

البوابة 24

الحياة على سطح القمر.. "اعتراف مثير" من ناسا

الحياة على سطح القمر
الحياة على سطح القمر

هل فكرت يومًا أن تسافر إلى القمر وتعيش هناك؟، كشفت "ناسا"، إحدى كبار عالمات وكالة الفضاء الأميركية، عن إمكانية حياة بالفعل على سطح القمر، وذلك نتيجة للكثير من "أفعال البشر".

البشر موجودين بالفعل على القمر 

تنزيل (1).jpeg
 

 في هذا الإطار، أوضحت باحثة الكواكب في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، برابال ساكسينا، خلال حوارها مع موقع "Space.com"، إن هناك تكنولوجيا البشرية والبشر موجودين بالفعل منذ أكثر من 50 عاما "لوثت القمر بالحياة".

وأشارت "ساكسينا": إلى أن "أحد أكثر الأشياء المدهشة التي اكتشفها فريقنا هو أن القطب الجنوبي للقمر قد يكون له خصائص يمكن أن تساعد في البقاء وحتى النمو العرضي بعض الحياة الميكروبية".

وشددت على عمل الفريق لمعرفة ما إذا كان من الممكن العيش على سطح القمر ومعرفة الكائنات الحية المناسبة للحياة هناك، قائلة: "نحن نعمل في الوقت الحالي على فهم الكائنات المعينة التي قد تكون أكثر ملاءمة للبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق وما هي مناطق المناطق القطبية القمرية، على رأسها الأماكن ذات الصلة بالاستكشاف، والتي قد تكون مناسبة لدعم الحياة".

اقرأ أيضًا:

تلوث الرحلات الاستكشافية 

images (2).jpeg
 

ولفتت "باحثة الكواكب"، إلى أن التلوث الناجم عن الرحلات الاستكشافية البشرية على القمر، على مدار الخمسين عاماً الماضية، وفرت نوعا من الحياة لهذه الكائنات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يسافر البشر إلى القمر من جديد في نوفمبر 2024 كجزء من مهمات "أرتميس" التابعة لناسا.

سكاي نيوز