البوابة 24

البوابة 24

"لو عايز تخس بسرعة".. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات

فقدان الوزن
فقدان الوزن

تعتبر مشكلة السمنة أو الوزن الزائد من المشاكل الصعبة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم، لاسيما إذا كان الشخص يتناول عدد من الأطعمة أو المشروبات التي تقضي على جهوده للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة دون أن يعلم.

أطعمة ومشروبات تدمر خططك لفقدان الوزن 

images (1).jpeg
 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "Times of India"، في تقرير لها، فأن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يجب الابتعاد عن تناولها إذا كان الشخص يرغب في إنقاص الوزن الزائد أو التخلص من السمنة، وهي:

1. مشروبات سكرية

تضمن المشروبات السكرية، بما في ذلك الصودا والعصير والمشروبات الرياضية، على نسبة كبيرة من السكر، مما قد ينتج عنها زيادة الوزن.

2. خبز أبيض

تنزيل.jpeg
 

يمكن ان يسبب الخبز الأبيض زيادة الوزن، حيث يدخل في تحضيره العديد من الكربوهيدرات المكررة والتي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، علاوة على زيادة مستويات السكر في الدم، وكذلك الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

3. الأطعمة المقلية

تضمن كافة الأطعمة المقلية على سعرات حرارية هائلة، إلى جانب الكثير من الدهون للغير صحية، مما ينتج عنه تخريب أهداف فقدان الوزن.

4. وجبات خفيفة مُصنعة

يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الخفيفة المعبأة، منها رقائق البطاطس والبسكويت، الى الحصول على سعرات حرارية كبيرة، علاوة على العديد من الدهون الغير الصحية، وكذلك مستويات عالية من الصوديوم، فضلًا عن فقر في العناصر الغذائية.

اقرأ أيضًا:

5. الوجبات السريعة

images (2).jpeg
 

وتأتي الوجبات السريعة، ضمن قائمة الأطعمة التي يجب تجنب تناولها، حيث تزيد من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، والتي ينتج عنها سعرات حرارية عالية، ودهون غير صحية ونسبة كبيرة من السكر، وكل هذا يؤدي إلى نتيجة واحدة وهي زيادة الوزن.

6. تتبيلات السلطة

يحرص الكثير منا على وضع تتبيلات على السلطة الكريمية، ولكن لا نعلم مدى تأثيرها على النظام الغذائي الخاص بنا، حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية والدهون غير الصحية والصوديوم، فتصبح السلطة وجبة غير صحية.

7. منتجات ألبان

تساهم منتجات الألبان، على رأسها الزبدة والجبن والحليب كامل الدسم، في الحصول على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة غير صحية، مما يتسبب في إبطاء عملية فقدان الوزن.

8. المكرونة

images (3).jpeg
 

فهي من الأطعمة الغير صحية بشكل عام، حيث تضمن وي العديد من أطباق المكرونة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية بسبب الصلصات المضافة، مما ينتج عنه زيادة الوزن.

9. لحوم حمراء

بالرغم من الاعتقاد السائد، تساهم الكثير من أنواع اللحوم الحمراء في اكتساب المزيد من الكيلوجرامات على وزنك، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية مما قد يتسبب في زيادة الوزن.

العربية