البوابة 24

البوابة 24

مناورات جوية تشترك فيها مصر والسودان

صورة رمزية
صورة رمزية

مصر- البوابة 24


رصدت "البوابة 24" عبر متابعتها للإعلام المصري وما يدور في جمهورية مصر العربية وعلاقاتها الخارجية، أن المتحدث باسم الجيش المصري العميد تامر محمد الرفاعي قد نشر عبر صفحة القوات المسلحة المصرية في موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، ظهر خلاله جانب من المناورات العسكرية بين القوات المصرية والسودانية تحت مسمى "نسور النيل 2".


للمرةِ الثانية


وخلال متابعة الفيديو المنشور من قبل القوات المصرية، فقد ظهرت طائرات حربية قتالية مصرية من نوع "ميغ-29"، إلى جانب طائرات حربية سودانية من نوع "FTC-2000 "، وكلاهما حلقتا فوق نهر النيل.


وتعتبر هذه المناورة هي الثانية التي تظهر فيها طائرات من طراز "ميغ-29" تابعة للسلاح الجوي المصري، بعد المناورة الأولى التي حدث بين السلاح الجوي المصري والسوداني في "نسور النيل 1".، واختتمت قوات البلدين فعاليات التدريب في هذه المناورة "نسور النيل 2"، وذلك تعزيزاً ومشاركةً لقوى الشقيقتين.


استعراضات ختامية


واستعرضت قوات الجيشين في بداية الختامية للتدريبات، الأنشطة والفعاليات التي تمَّ التدريب عليها وإتقانها خلال مراحل تبادل الخبرات بين البلدين، وذلك للإظهار استعداد القوات التي شاركت بهذا التدريب لأي مهام يتم تكليفهم بها.


وقد شملت مرحلة التدريب، التجهيز في إقلاع مجموعة من الطائرات منسوب إليها عدة مهام إلى جانب مروحيات تعمل على الإعتراض والحماية للحدود الجوية، وكذلك التدريب على شن عمليات الهجوم في أعماق الأهداف وأيضاً رصد واستهداف الأهداف الحيوية والدفاع عن المجال الجوي، إضافةً إلى تنفيذ مهامٍ تكفلتها القوات الخاصة للعمل على تصفية البؤر الإرهابية.

جانب من صور المناورة الجوية

606c33ef4c59b770d63c5c95.png
606c33cd4c59b7711270aae8.jpg


سد النهضة


وفي نفس السياق هناك خلافات بين جمهورية مصر العربية وإثيوبيا بشأن الحوارات الخاصة بـ"سد النضهة"، ولا زالت هذه الخلافات منذ ما يقارب 9 سنوات بين كلٍّ من مصر والسودان وإثيوبيا بشأن ذلك السد وجدولة ملئه، إلى جانب إلقاء اتهامات متبادلة بين الثلاث بلدان تخص التعدي على السيادة وتعريض حياة الملايين للخطر.

روسيا اليوم