البوابة 24

البوابة 24

مشروب سحري يساعد على النوم بسرعة.. وهذه مكوناته

مشروب
مشروب

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق وصعوبة في النوم بسهولة، لذا نصحت خبيرة التغذية الروسية، عضو الجمعية الروسية لخبراء التغذية، الدكتورة يكاتيرينا ماتيسكينا، بتناول كوب من "حليب القمر"، حيث يساهم في النوم بسرعة.

وأشارت "الخبيرة"، خلال مقابلة مع راديو "سبوتنيك"، إلى أن هناك وصفات متنوعة لـ "حليب القمر" تنشر في منصات السوشيال ميديا، تؤكد كلها على أنها تعالج الأرق وتحسن نوعية النوم، وأنها من ابتكار أطباء الهنود القدامى.

مكونات حليب القمر

2.png
 

 والوصفة الأكثر شيوعًا في روسيا، هي عبارة عن مزيج بين الحليب الدافئ والعسل والقرفة، ويوصي مقترحها بإضافة عدد من المكونات الأخرى لتغير مذاق المشروب ورائحته ولونه ومظهره.

وأكدت "خبيرة التغذية"، إن الحليب الدافئ يتمتع بالعديد من الخصائص المهدئة، لذا يجب تناوله في الليل، حيث يساهم في النوم بسرعة.

قالت "خبيرة التغذية": أن "حليب القمر يعتمد على الحليب الدافئ ، حيث أن مكوناته البروتينية يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والهدوء، إذ أن البروتين قبل النوم مفيد أيضًا لأنه يساهم في عمليات التجديد التي تحدث في الجسم ليلاً.

ولفتت "الخبيرة"، إلى أن كمية العسل يجب أن لا تزيد عن ملعقة شاي، قائلة: "يتضمن العسل وهو من المكونات الأساسية لوصفة مشروب "حليب القمر" على سكر الغلوكوز وسكر الفركتوز معا، ويمنح سكر الغلوكوز طاقة كبيرة، أي هو للكثيرين مادة منشطة وليس مهدئة، ولكن إضافة ملعقة شاي منه، لن ينشط الجهاز العصبي".

اقرأ أيضًا:

إضافة أعشاب

1.JPG
 

وأضافت "الخبيرة" لتحسين التأثير المهدئ للمشروب يمكن إضافة العديد من التوابل والأعشاب، مشيرة إلى أنه "يمكن إضافة القرفة حيث يقال أن لها تأثيرا مهدئا ولكني لم أسمع بذلك، لذلك اعتقد من الأفضل إضافة النعناع إلى المشروب أو البابونج، كما أن لمستخلص اللافندر (الخزامى) تأثيرا مهدئا".

واستطردت "الخبيرة": "لا يوصي مرضى السكري بتناول هذا المشروب، علاوة على أنه لا يوصي من يحاول فقدان الوزن الزائد أيضا، وعموما يمكن للآخرين الذين ليس هناك ما يمنعهم من تناول "حليب القمر" تناوله 2-3 مرات في الأسبوع".

روسيا اليوم