البوابة 24

البوابة 24

توضيحات الكرملين بشأن أولويات بوتين حول أمن المواطنين الروس

الكرملين في روسيا
الكرملين في روسيا

العالم- البوابة 24


صرَّح الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، بأولوية الرئيس فلاديمير بوتين حول أمن ومصير المواطنين الروسيين في منطقة دونباس وهي منطقة حدودية مع أوكرانيا، جاء ذلك اليوم الثلاثاء.


وأفاد دميتري بيسكون المتحدث الرسمي باسم الكرملين، أنَّ العاصمة موسكو ليس لديها خطوات تفيد بأن الجانب الأوكراني ينوي أن يبتعد عن خيار القوة، وأن يتم السيطرة على معدات الجيش الأوكراني المسلحة التي تتواجد على الخط الحدود مع منطقة دونباس.


إلى جانب ذلك، أوضح بيسكوف بشأن الإجراءات التي تتخذها روسيا وفق تطور الأوضاع، عدم مناسبة الحديث عن مثل هذه الإجراءات، حيث أشار إلى توتر الوضع بشكل كبير وفي حال وجود تصريحات يمكن أن يتم استخدامها فقد قال: "يمكن استخدامها بعد ذلك لخلق صورة خاطئة، لا يمكن إلا أن تساهم في زيادة هذا التوتر، ولا أريد أن أفعل ذلك".


وتنتظر الخارجية الأمريكية بناءً على تصريحاتها، أن يتم التوضيح من قبل موسكو بشأن تحركات عسكرية على أرض الواقع في روسيا، حيث تحدث بيسكوف في هذا الأمر قائلاً: "لقد أجبنا عن هذا بشكل استباقي، وأوضحنا تحركات قواتنا المسلحة، وسبق لي أن علقت على هذه المسألة، وليس هناك ما أضيف".


وقد شدد بيسكوف سابقاً، على عدم وجوب إثارة القلق اتجاه تحرك قوات الجيش الروسي على الأراضي الروسي، موضحاً أن روسيا لا تعتبر أيقونة تهديد لأي دولةٍ أخرى، حتى لأوكرانيا ذاتها لا تشكل تهديداً عليها.

 

روسيا اليوم