البوابة 24

البوابة 24

"واتساب" تتيح ميزة جديدة خارقة بشأن المحادثات

ميزة جديدة
ميزة جديدة

يستمر تطبيق المحادثة الفورية الشهير "واتساب" في إبهار مستخدميه بالكثير من المزايا والإضافات المذهلة، حيث أعلن "مارك زوكربيرغ" الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن ميزة جديدة، تتيح نقل المحادثات من هاتف إلى آخر بسهولة.

ونشر "الرئيس التنفيذي" مقطع فيديو يوضح كيفية عمل "الميزة الجديدة" التي ستوفر لك إمكانية نقل كل المحادثات من هاتف لآخر عن طريق مسح رمز القراءة السريع "QR Code" من الهاتف القديم بواسطة الهاتف الذي يود المستخدم نقل المحادثات إليه، ولكن يجب استخدام حساب "واتساب" نفسه بطبيعة الحال.

تشفير البيانات المنقولة

واتساب-1.jpg
 

وفقًا لـ "زوكربيرج"، فإن طريقة النقل الجديدة أكثر قابلية للفهم والأمان، ولا يحدث النقل إلا بين جهازين، ويتم تشفير البيانات المنقولة باستخدام تقنية التشفير التام.

وستجعلك هذه الميزة الجديدة تستغنى عن استخدام النسخ الاحتياطية للمحادثات التي يتم تحميلها وتنزيلها من خدمات التخزين السحابية، سواء "آي كلاود" في أجهزة آيفون، أو "جوجل درايف" في أجهزة أندرويد، أو استخدام البرامج الخارجية، والتي يمكن أن تكون معقدة أو مكلفة.

والجدير بالإشارة أن هذه الميزة الجديدة تتيح لك في الوقت الحالي إمكانية نقل المحادثات بين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل نفسه، أي من هاتف أندرويد إلى آخر، ومن آيفون إلى آخر، وليس متاحًا نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون، أو العكس حاليًا.

طريقة عمل الميزة

واتساب
 

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة الجديدة على أجهزتهم، باتباع عدد من الخطوات، وهي:

  • أولًا، افتح تطبيق "واتساب"، ثم الذهاب إلى الإعدادات "Settings" .
  • انقر على المحادثات "Chats".
  • قم باختيار نقل المحادثات ""Transfer Chats في الهاتف القديم.
  • سيظهر لك رمز القراءة السريع ""QR Code على الشاشة.
  • قم بمسحه بواسطة الهاتف الجديد، وسيتم فورًا بدء عملية النقل عبر اتصال لاسلكي آمن بين كلا الجهازين مباشرةً.

ويشار إلى أن هذه الميزة الجديدة ستتيح لك نقل الصور ومقاطع الفيديو أيضًا بجانب الرسائل النصية.

والجدير بالذكر أن "واتساب" وفر الكثير من المزايا الجديدة في الفترة الأخيرة، أبرزها ميزة القنوات Channels، وقفل المحادثات، وإمكانية استخدام حساب واحد على أكثر من جهاز في آن واحد، وغيرها.

العربية