البوابة 24

البوابة 24

انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الشيكل إلى أدنى مستوى خلال شهر

دولار أمريكي
دولار أمريكي

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي والدينار الأردني مقابل الشيكل الإسرائيلي في تداولات السوق المحلي صباح اليوم الأحد 17 يوليو 2023، جراء استمرار تأثر الدولار ببيانات التضخم الأمريكية.

وتشير الأرقام إلى اقتراب نسب التضخم في الولايات المتحدة من الهدف المحدد من قبل الفيدرالي الأمريكي، والذي يبلغ 2%. ففي يونيو الماضي، سجلت أسعار المستهلك الأمريكية نسبة تضخم بلغت 3%.

من جانب آخر، تغلق أسواق المال العالمية في أيام السبت والأحد، وتستأنف التداولات في صباح الاثنين. وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد أسعار الصرف بناءً على إغلاق جلسة التداول في يوم الجمعة السابق.

أسعار العملات

وفي تداولات الأسواق المحلية، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً حيث بلغ 3.60 مقابل الشيكل الإسرائيلي، مقارنةً بسعر فتح تعاملات يوم الجمعة البالغ 3.61 شيكل.

وفقًا لبيانات بنك إسرائيل، فإن أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل سجلت في نهاية تعاملات مساء الجمعة أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر واحد.

بالنسبة للدينار الأردني، سجل سعر صرفه خلال التعاملات الصباحية المحلية 5.08 شيكل، وهو أقل من سعر فتح تعاملات يوم الجمعة الذي بلغ 5.10 شيكل.

أما بالنسبة لليورو الأوروبي، فقد بقي سعر صرفه ثابتًا خلال التعاملات المحلية عند 4.05 شيكل، وفقًا للبيانات الصادرة عن بنك إسرائيل.

البوابة 24