البوابة 24

البوابة 24

واتساب يطرح ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية..ستعجبك بالتأكيد

واتساب
واتساب

اعلن تطبيق المراسلة الفوري والمجاني المملوك لشركة ميتا Meta، واتساب، عن طرح ميزة جديدة تسمى خصوصية رقم الهاتف لجميع مستخدمي أجهزة Android و iOs.

وبحسب موقع “.viva.co.id“، يظهر تقرير صادر عن صفحة WABetaInfo، أن هذه الميزة الجديدة تم تضمينها في التحديث التجريبي المتاح لجميع أنظمة التشغيل.

وفور قيام المستخدمين بتثبيت آخر تحديث تجريبي، سيرون خيارًا جديدًا يدعى خصوصية رقم الهاتف في قسم معلومات مجموعة إعلانات المجتمع.

ميزة جديدة

وسوف تمكن ميزة خصوصية رقم الهاتف التي تم تقديمها حديثًا في واتساب، المستخدمين من حماية خصوصيتهم عبر إخفاء أرقام هواتفهم داخل مجتمعات WhatsApp.

وقال التقرير، إنه عن طريق تمكين هذه الميزة، يستطيع للمستخدمين التأكد من أن أرقام هواتفهم مرئية فقط لمسؤولي المجتمع والأفراد الذين حفظوا معلومات الاتصال الخاصة بهم.

كما توفر هذه الميزة القدرة على إخفاء أرقام الهواتف الكاملة عن المشاركين الآخرين المشاركين في المحادثة.

ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أن ميزة خصوصية رقم الهاتف تنطبق فقط على أعضاء المجتمع، حيث سيظل رقم هاتف مسؤول المجتمع مرئيًا دائمًا.

images - 2023-07-16T140859.244.jpeg
 

وبحسب التقرير، هذه الميزة الجديدة متاحة في الوقت الحالي لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت آخر تحديثات WhatsApp لنظامي Android و iOS، ومن المتوقع أن يصل إطلاق هذه الميزة إلى جمهور أوسع في الأيام المقبلة.

تطوير الواجهة الرئيسية للتطبيق

وفي ذات الوقت، بدأ تطبيق واتساب أيضًا في طرح واجهة معدلة لمستخدمي iOS، كما ذكر WABetaInfo، الموقع الإلكتروني الذي يتتبع الميزات الجديدة والقادمة على WhatsApp، يستطيع مستخدمي iOS الآن رؤية شريط علامة التبويب شبه شفاف وشريط تنقل.

 تم وضع علامة على WhatsApp لنظام التشغيل iOS 23.13.80 كتحديث متوافق، وبالرغم من أن سجل التغيير الرسمي من App Store لا يذكر الأخبار المتعلقة بالواجهة، إلا أن التقرير أكد أن هذا يتم نشره على نطاق واسع للمستخدمين في الإصدار المستقر.

وللتحقق مما إذا كانت ميزة الشريط الشفاف للمحادثات متوفرة لك أم لا، ما عليك سوى تحديث التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك من متجر التطبيقات.

وقد يحتاج المستخدمون إلى إعادة تشغيل التطبيق لتنشيط التغييرات ويحتاجون كذلك إلى فتح أي قسم من التطبيق لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة متاحة أم لا.

وكالات