البوابة 24

البوابة 24

فضيحة مرتضى منصور.. فيديو يكشف حقيقة قيام "رجب بحة" بأعمال السحر للزمالك بأمر الخطيب (شاهد)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أثيرت حالة كبيرة من الجدل، عقب تداول مقطع فيديو لـ "مرتضى منصور"، المستشار ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعزول، والذي يوجه فيه اتهام لـ "محمود الخطيب"، رئيس النادي الأهلي، بعمل "أعمال سحر" لنادي الزمالك، مشيرًا إلى أنه كان يصطحب شيخًا معه في المباريات يدعى "رجب بحة" الذي اتهمه مرتضى بأنه "دجال وساحر".

وفي هذا الإطار، أكدت منصة "ما تصدقش" المصرية المتخصصة بكشف حقيقة الأخبار ومقاطع الفيديوهات، المقطع المتداول الذي نشره "مرتضى منصور" مجتزأ من سياقه، ولم يتحدث فيه "الخطيب" عن اصطحاب شيخًا معه، ولم يقل فيه شيئًا عن "رجب بحة".

مشاكل مرتضى منصور لا تتوقف

​​​​وفيما يتعلق بالفيديو الأصلي، فهو جزء مجموعة فيديوهات وثائقية قامت قناة Dmc، بنشرها في عام 2017، عن مسيرة الخطيب، وكان يتحدث في هذا الفيديو عن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكوتوكو الغاني في ديسمبر 1982.

الفيديو الأصلي 

وكشف "الخطيب"، في الفيديو الأصلي، عن ما مواجهته بعثة الأهلي في غانا وصفه بـ "أعمال سحر" بسبب خسارة الأهلي للبطولة.

وأشارت "المنصة"، في تقريرها، إلى أن الشيخ الذي تحدث عنه "الخطيب"، لم يفعل أعمال سحر، ولم يأخذ فريق الأهلي الشيخ خلال سفره إلى غانا، حيث قال الخطيب: "كان معانا واحد شيخ بيعلم القرآن هناك في غانا جه زارنا وعاش معانا مش في البعثة".

واستطرد "الخطيب"، قائلاً: "إنهم دخلوا غرفة اللباس، ونصحهم الشيخ الذي كان يرافقهم بعدم دخول أي من اللاعبين أو المرافقين إلى الغرفة لأنها بها أعمال سحر".

وأكد "الخطيب، على تعرضهم للسحر في غانا، قائلًا: "لدى فريق كوتوكو، ساحر يرتدي مايوه ويغطي جسده كله بالألوان، ويمسك بـ جردل - سطل ماء- وعندما ذهبنا إلى غرفة الملابس سكب الماء أمامنا ولكنا مررنا مرغمين.. وعند مرورنا بدأ الجمهور بالهياص- الجلبة- فتأكدنا أن الماء الذي رماه الساحر به أعمال سحر".

ونوهت "المنصة"، إلى أن محمود الخطيب خلال الفيديو المتداول لم يتحدث عن اصطحابه شيوخ أو القيام بأعمال سحر طوال تاريخه الكروي، ولكنه تحدث عما جرى في سياق استنكاره لتلك الأفعال التي قام بها الفريق الغاني حينها.

والجدير بالإشارة أن مباراة الإياب في غانا انتهت بالتعادل 1 – 1، بعد أن حسمها الأهلي ذهابًا بالفوز 3 – 0 في القاهرة، لينجح الأهلي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا 1982.

منصور يعلق فشله على شماعة "السحر"

ولم تكن هذه أول مرة يتحدث فيها "منصور" عن أعمال سحر التي يعاني منها نادي الزمالك، على حد تعبيره، حيث اتهم رئيس النادي الأسبق ممدوح عباس، في وقت سابق، بقيامه بأعمال السحر لهزيمة الزمالك.

ويشار إلى أن أحمد حسام الملقب بـ "ميدو"، إن عندما كان مديرًا فنيًا للزمالك،طلب منه "منصور" منع مشاركة كلًا من باسم مرسي ومحمود كهربا في إحدى المباريات لأنه "معمولهم عمل بالسحر والشعوذة".

طقوس سحر وشعوذة 

كما كشف أسامواه جيان، النجم الغاني السابق، في تصريحات إعلامية في فبراير 2022، تفاصيل مثيرة عن أعمال السحر والشعوذة في كرة القدم الأفريقية، مشدًا على وجودها وأنه كان أحد ضحاياها، فضلًا عن تحدثه عن طقوس خطيرة وغريبة.

ونوه "جيان" بأنه كان أحد ضحايا طقوس السحر والشعوذة، قائلًا: "هناك أشياء لا أستطيع قولها، لكن هذه الطقوس كان لها تأثير على مسيرتي المهنية".

وتحدث "جيان"، عن عدد من الطقوس، موضحًا: "نعم إنها ظاهرة موجودة في عالم كرة القدم، أنا شخصيا أعرف لاعبين ذهبوا إلى المقابر لانتشال الجثث والقيام بطقوس مرعبة، حاول بعض زملائي الوصول إلى هذه الطقوس، نفذت بعض تعويذاتهم علي".

وكالات