البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل مروعة.. زوجان يعذبان طفلهما بالماء الساخن وأعقاب السجائر

تفاصيل مروعة.. زوجان يعذبان طفلهما بالماء الساخن وأعقاب السجائر
تفاصيل مروعة.. زوجان يعذبان طفلهما بالماء الساخن وأعقاب السجائر

في جريمة بشعة تجرد فيها الأب والأم من كل مشاعرهما الإنسانية، اشتعل الرأي العام في لأردن بقضية تعذيب والدين لطفل يبلغ من العمر 9 أعوام في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك جنوب الأردن.

أب وأم بلا إنسانية

كشف "مصدر طبي"، تفاصيل الواقعة التي بدأت عندما توجهت الأم إلى مستشفى "الكرك" الحكومي، لعلاج الطفل من حروق، حيث زعمت أن إبريقاً من الماء الساخن انسكب عليه، لكن الأطباء لاحظوا وجود كدمات قديمة على جسد الطفل المصاب، ووجود آثار لإطفاء أعقاب سجائر على جسده.

3.jpg
 

شعرت الأم أن هناك شيئًا غير طبيعي يحدث بين الأطباء والطاقم الطبي، وفورًا خرجت من المستشفى لتترك طفلها هناك بمفرده.

وأكد "المصدر" أن تم إبلاغ ضباط الأمن العام بالمستشفى عن الحادثة وهروب الأم على الفور، وعثروا على دفتر العائلة الخاص بأسرة الطفل حيث تم التعميم على الأم والأب.

تعرض أطفالهما للتعذيب

استدعت إدارة حماية الأسرة بفرع "الكرك"، داعوض الطراونة، الخبير الشرعي الذي فحص الطفل المعذب مع إخوته الأربعة، ووجد أنهم تعرضوا للتعذيب في أوقات مختلفة، بحسب "المصدر".

وأوضح "المصدر" أن الطفل المعذب أصيب بحروق سلقيه من الدرجة الثانية بنسبة 50٪، بما في ذلك الرأس وأمام العنق والظهر والصدر والأطراف العلوية، علاوة على ظهور حروق بعلامات التهاب نتيجة إهمال علاجها.

بالإضافة إلى وجود آثار حبال على ساقي الطفل تدل على أنه مقيد لفترة طويلة، فضلًا عن حالته الجسدية الضعيفة جدًا.

اقرأ أيضًا:

ضبط الأب وتوقيف الأم

3.jpg
 

وفي هذا الصدد، أكد مصدر أمني، أن الطفل (8 سنوات) تعرض للحرق والاعتداء، إذ تم نقله من مستشفى "الكرك" الحكومي إلى مستشفى "البشير" الحكومي في العاصمة عمان.

وبعد أن فتحت أجهزة المخابرات تحقيقا واسعا في الحادث، أتضح أن الطفل قد تعرض للاعتداء بفعل فاعل، حيث تم اعتقال والد الطفل ووالدته وإحالتهما إلى الجهات القضائية.

والجدير بالذكر، قرر مدعي عام محافظة "الكرك"، توقيف الأم المتهمة بتعذيب أطفالها، أسبوعًا قابلًا للتجديد بعد اتهامها بجرم الإيذاء البليغ، وكذلك القبض على الأب على ذمة القضية، بانتظار بدء محاكمتهما.

العربية