البوابة 24

البوابة 24

بدون الحاجة للهاتف.. "واتساب" يطلق تطبيقا خاصا بالساعات الذكية

واتساب
واتساب

يستمر تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب في إضافة العديد من المزايا لراحة مستخدميه، حيث أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مؤخرا عن إطلاق نسخة من التطبيق للساعات الذكية دون الحاجة إلى أن تكون مرتبطة بالهواتف.

وبحسب ما نشره موقع "techcrunch" التقني،فإن النسخة متاحة للساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أو إس"، ومن المقرر أن تكون نسخة تجريبية لعدة أشهر، قبل طرحها في وقت لاحق بشكل دائم.

نسخة تجريبية 

images-1.jpeg
 

 وتتيح النسخة التجريبية لأصحاب الساعات العاملة بنظام "وير أو إس 3"، إمكانية إجراء المحادثات والرد على رسائل النصية والصوتية، علاوة على استخدام الرموز التعبيرية، واستقبال مكالمات اتصالات التطبيق عبر الساعة نفسها. 

مزايا التطبيق

images-2.jpeg
 

ومن المقرر أن يقدم "واتساب" للساعات الذكية ميزة الردود السريعة على الرسائل، وذلك من دون أن يتواجد الهاتف الذكي بالقرب من الساعة.

والجدير بالإشارة أن ساعات "آبل" الذكية  العامة بنظام "واتش أو أس" لا تتضمن في للوقت الحالي على تطبيق "واتساب" مستقل، أي أن مستخدميها يتمتعون بمزايا محدودة، فعلى سبيل المثال لا يوجد أي خيار لإرسال رسائل أو إجراء مكالمات عن طريق التطبيق عبر الساعة الذكية.

والجدير بالذكر أن مستخدمو ساعات "آبل" الذكية، مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها عن طريق شاشة الساعة عبر تفعيل عدد من الإعدادت في هاتف آيفون المرتبط بها.

وكالات