البوابة 24

البوابة 24

لأول مرة.. مصر تعلن عن قرار جديد بشأن إيداع الدولار في البنوك

الدولار
الدولار

قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحيي أبو الفتوح، إنه بإمكان المصريين شراء الشهادات الدولارية، دون سؤالهم عن مصدر هذه الأموال.

وأوضح رئيس البنك الأهلي: "لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين".

اقرأ أيضاً:

قرار جديد 

وقبل بدء العمل بساعات في مختلف فروع البنك الأهلي بجميع المحافظات، تصدرت تصريحات نائب رئيس البنك الأهلي، يحيي أبوالفتوح، بشأن الشهادات الدولارية محركات البحث، وذلك بعد طرح البنك الأهلي شهادات بعائد 7 و9%، على مدة 3 سنوات.

وتأتي تصريحات نائب رئيس البنك الأهلي، يحيي أبوالفتوح، عن الشهادات الدولارية، أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامي، أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، حيث أكد أن طرح الشهادات الدولارية "الأهلي بلس، وفورا" بعائد فوري يصل إلى 27%، بهدف توفير العملة الصعبة التي يخزنها الكثير من العملاء في المنازل.

وأوضح أيضا أنه يمكن للمواطنين كسر الشهادات الدولارية بعد مرور 6 أشهر.

images - 2023-07-26T120330.089.jpeg
 

وتابع: "هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي"، موضحاً أن البنك الأهلي يتيح قروض شخصية بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية للمصريين في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

ارتفاع ودائع البنوك 

ولفت أبو الفتوح إلى أن البنك الأهلي أعطى 18 مليار جنيه قروضا للتمويل العقاري، مشيراً إلى أن هناك ارتفاعا في ودائع البنوك من 6 تريليونات إلى 9.5 تريليون جينه.

اقرأ أيضاً:

وأوضح يحيي أبوالفتوح، أن البنك الأهلي تمكن من جمع 3.5 مليار دولار من الشهادات الادخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية.

كما أعلن نائب رئيس البنك الأهليةعن خبر سار للمصريين المقيمين في الخارج، حيث من المقرر طرح ميزة جديدة عبر البنك الأهلي يمكن لهم المشاركة فيها، لافتاً إلى أن هذه الميزة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم.

روسيا اليوم