البوابة 24

البوابة 24

انخفاض ملحوظ في أسعار النفط بعد مكاسب شهرية كبيرة.. تفاصيل 

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط، تراجعاً في تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما سجلت أسعار الذهب الأسود أكبر مكاسب شهرية في يوليو الماضي منذ مطلع العام 2022.

ويتم تداول النفط بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، ووصلت العقود الآجلة لخام "برنت" بحلول الساعة 07:02 بتوقيت موسكو إلى مستوى 85.25 دولار للبرميل بتراجع باغت نسبته 0.2% عن سعر الإغلاق السابق.

بينما تم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" عند 81.64 دولار للبرميل، بتراجع نسبته 0.2% أيضا، بحسب بيانات وكالة "بلومبرغ".

images (25).jpeg
 

تمديد الخفض الطوعي 

ومن جهتهم، أكد محللون أنه من المتوقع أن تمدد السعودية الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمعدل مليون برميل يومياً لمدة شهر آخر ليشمل سبتمبر.

وقال محللو بنك غولدمان ساكس في مذكرة يوم 30 يوليو: "زادن أسعار النفط 18 بالمئة منذ منتصف يونيو حيث تسبب الارتفاع القياسي على الطلب وقلة المعروض السعودي في عودة العجز في الأسواق وسط تخلي السوق عن حالة التشاؤم بشأن النمو".

وتابع المحللون: "ما زلنا نتوقع استمرار الخفض السعودي الإضافي البالغ مليون برميل يومياً حتى سبتمبر وأن ينخفض إلى النصف اعتباراً من أكتوبر".

في حين حافظ البنك على توقعاته لخام برنت عند 86 دولارا للبرميل لشهر ديسمبر، ويتوقع ارتفاع الأسعار إلى 93 دولارا في الربع الثاني من 2024.

العربية