البوابة 24

البوابة 24

خلعت ملابسها وأحرقته.. شاهد: فنانة ذات أصول إيرانية تكرر أعتداءها على القرآن بشكل مستفز

فنانة ذات أصول إيرانية
فنانة ذات أصول إيرانية

في واقعة مخزية ومؤسفة، قامت فنانة دنماركية ذات أصول إيرانية، أمس الأحد، بالاعتداء على نسخة من القرآن في العاصمة "كوبنهاغن".

وبحسب ما جاء في الفيديو، ظهرت "بازرافكان" وهي ترتدي قميصا مكتوب عليه عبارة بالإنجليزية معناها "المرأة والحياة والحرية". كما صرحت "بازرافكان" بإنها ارتكبت هذا الفعل "بعد طلب النظام الإيراني احترام القرآن الكريم".

الاعتداء على القرآن الكريم 

وزعمت "بازرافكان": أن النظام لا يحترم حقوق المرأة، ويدعي أن القرآن الكريم يحث على الضغوط للتي يتم ممارستها على ملايين النساء".

ليست أول مرة 

والجدير بالاشارة، أنها ليست أول مرة تقوم فيها فيروزة بالاعتداء على القرآن الكريم وإهانته، حيث سبق وقدمت عمل فني بعنوان "الكفر؟" في معرض عام 2014، حيث مزقت نسخة من القرآن بواسطة آلة تمزيق على سجادة صلاة.

1.JPG
 

2.jpg
 

كما شاركت مقطع مصور، في وقت لاحق من نفس العام، وهي تتجرد فيه من ملابسها ورمتها فوق القرآن على الأرض، فيما قام الفنان "كاسبر نوربي لوند" بتلاوة نصوص من الكتاب المقدس.

حوادث الإساءة للمصاحف

ويجدر الإشارة إلى أن حوادث الإساءة للمصاحف، مؤخرًا في السويد والدنمارك، من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، مما اثير حالة غضب وجدل عارمة في العديد من الدول العربية والإسلامي، سواء بشكل رسمي أو شعبي، فضلًا عن استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

 تبنت الأمم المتحدة قرارا إجماعيًا، بتوافق الآراء، في 26 يوليو الماضي، صاغه المغرب، يستنكر ويدين كافة أعمال العنف بحق الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

روسيا اليوم