البوابة 24

البوابة 24

رسميا.. بايرن ميونخ يعقد أغلى صفقة في تاريخ الدوري الألماني

باىرن ميونيخ
باىرن ميونيخ

بعد مرور عام واحد على رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، رصد بايرن ميونخ 100 مليون يورو لإيجاد بديل له، وذلك عبر تعاقده اليوم السبت مع قائد منتخب إنجلترا هاري كين.

وانصم كين إلى الفريق البافاري حتى 2027، بعدمل اتفق الأخير مع توتنهام الإنجليزي على صفقة مقدرة بمئة مليون يورو، وهي الأعلى في تاريخ الدوري الألماني، لينضم المهاجم البالغ 30 عاما والذي كان عقده سينتهي مع فريق شمال لندن العام القادم.

تجاوز الرقم القياسي 

عموما، لا ينفق بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالكثير من منافسيه الأوروبيين.

64d75a7642360448d00ea185 (1).png
 

إلا أن الرقم المعلن عنه لضم كين، يتجاوز الرقم القياسي السابق لبايرن ميونخ ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه للحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019.

وقال كين بعد توقيعه مع البايرن: "بايرن احد أكبر الأندية في العالم. قلت دوما أنني أريد المنافسة على أعلى مستوى عالمي. عقلية الفوز ترمز إلى هذا النادي".

يشار إلى أن الفريق البافاري كان يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-22، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفا في 375 مباراة.

وعاني بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، وأثناء السنوات الثماني التي قضاها في ميونخ، سجل المهاجم البولندي 30 هدفا كمعدل في كل موسم، بينما لم يسجل لاعب واحد من الفريق أكثر من 15 هدفا الموسم الماضي وخرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال اوروبا وفي دور مبكر من كأس ألمانيا، قبل أن يحرز اللقب المحلي في الرمق الأخير.

أما كين، فسجل حوالي 20 هدفا في الدوري الإنجليزي في ستة من المواسم التسعة الأخيرة، وتوج هدافًا له ثلاث مرات.

يالا كورة