البوابة 24

البوابة 24

عدد المصابين بمتحور كورونا "إي جي 5" الجديد في فلسطين.. "كورونا" تعود بحلّة جديدة

كورونا فلسطين
كورونا فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد الموافق 13/8/2023، عن عودة متحور كورونا إلى فلسطين بحلة جديدة، بالتزامن مع انتشاره من جديد حول العالم. 

وكشف كمال الشخرة، الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الفلسطينية، عدد المصابين بمتحور كورونا الجديد في فلسطين.

اصابات كورونا الجديدة  "إي جي 5" في فلسطين

وقال الشخرة خلال حديث اذاعي صباحي اليوم، أن المتحور الجديد من فيروس كورونا سريع الانتشار وهناك إصابات في أغلب دول العالم، كما انها وصلت فلسطين خاصةً في ظل موسم الإجازات والتنقلات الكثيرة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من الانتشار الواسع للمتحور الجديد من كورونا.

وكشف الوكيل المساعد بوزارة الصحة، إلى ان هناك ما بين الـ50 إلى 100 إصابة جديدة من رفح وحتى جنين.

وأوضح أن الحالات التي تم تسجيلها لدينا سواء بالعلاج بالمستشفيات او بالمتابعة من المنزل تؤكد ان الفيروس سريع الانتشار ويسبب أعراض الحمى والتهاب الحلق وسيلان في الأنف والتهاب العضلات والاسهال والتقيؤ.

اقرأ أيضاً

ونوه الشخرة إلى ان الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد هم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكداً ان هذه الفئات يتوجها عليها الحذر الشديد.

وأكد على ضرورة عدم الهلع والخوف من المتحور الجديد خاصةً وأن المعظم تلقى اللقاحات.

وأوضح الشخرة إلى ان هناك 3 آلاف حالة وفاة حول العالم من المتحور الجديد فيما لم تسجيل فلسطين حتى اليوم أي حالة وفاة منه.

ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ"كورونا" حول العالم 

كشفت صحيفة "نيويورك بوست"، عن ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيويورك بنسبة 55%، مع وجود زيادات أيضاً في ولايات أخرى .

وذكرت الصحيفة: "تشير أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة بولاية نيويورك، والتي صدرت في 2 أغسطس، إلى أن حالات الإصابة بفيروس "كورونا" زادن بنسبة 55% عن الأسبوع السابق، بمتوسط 824 حالة يوميا على مستوى الولاية"

البوابة 24