البوابة 24

البوابة 24

تحذير من التحديث الأخير لـ "واتساب".. ما القصة؟

واتساب
واتساب

يعتبر واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية والأكثر شيوعاً حول العالم،مع أكثر من ملياري مستخدم، فأصبح من التطبيقات التي لا غنى عنه في الحياة اليومية.

ومؤخراً قام التطبيق بإضافة العديد من المزايا والتغييرات لتحسين تجربة المستخدم، كان آخرها خاصية "مشاركة الشاشة" الجديدة التي تسمح لجهات اتصالك على "واتساب" بعرض كل شيء على شاشة هاتفك الذكي، ولكن عليك الحذر.

تحديث واتساب الأخير

واتساب-1.jpg
 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فأن ميزة"مشاركة الشاشة" تتيح للمستخدمين إمكانية عرض مقتطفات من مواقع الويب التي يتصفحونها أو المستندات التي يشاهدونها أو حتى إظهار طريقة الوصول إلى الخصائص الموجودة على التطبيق أو الجهاز.

وفي توضيح المزيد من التفاصيل عن التحديث الجديد، قالت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيق "واتساب"، في بيان صحفي إنه سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفح الصور مع العائلة، أو تخطط لقضاء إجازة أو التسوق عن طريق الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرد مساعدة الأجداد من خلال الدعم الفني - تسمح لك الخاصية الجديدة مشاركة العرض مباشر من شاشتك خلال المكالمة.

إخفاء ما لا تريد أن يراه الآخرون

واتساب.jpg
 

وعند إضافة الميزة في الأسابيع المقبلة، ستظهر "أيقونة مشاركة" للمستخدمين في التطبيق، وعند النقر عليها سيظهر أمامهم خيار مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بالكامل.

ومع ذلك، لا يبدو مفيداً، لذا عليك التأكد فقط من إخفاء أي شيء لا تريد أن يراه الآخرون قبل أن تبدأ في مشاركة شاشتك مع جهة الإتصال الخاصة بك.

والجدير بالذكر أن الكثير من التطبيقات، على رأسها "Google Meet" و"Microsoft Meet" و"Zoom" و"FaceTime" من أبل تضم هذه الخاصية الأساسية بالفعل، حيث يتم استخدامها في ؤتمرات الفيديو التقليدية.

العربية