البوابة 24

البوابة 24

مصر ترصد حالات مصابة بمتحور كورونا الجديد.. طالع التفاصيل

متحور كورونا الجديد.
متحور كورونا الجديد.

يواصل متحور كورونا الجديد في الانتشار بين دول العالم، حيث كشفت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 ، عن تسجيل حالات مصابة بـ"متحور كورونا الجديد" "EG5".

ظهور متحور كورونا الجديد في مصر

images (5).jpeg
 

وفي هذا الصدد، أوضحت "الصحة المصرية"، إن "نتائج التحاليل من مراكز سجلت حالات للأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، تشير إلى إيجابية حالتين لفيروس (كوفيد19) من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2".

وأكدت "الصحة"، أن "الأعراض الإكلينيكية التي بدأت بالظهور على الحالتين خفيفة وأنهما يتماثلان للشفاء"، دون الكشف عن تفاصيل اخرى بشأن هوية المصابين أو كيفية انتقال الفيروس إليهما.

والجدير بالإشارة أن وزارة الصحة الكويتية أعلنت عن رصد متحور كورونا "EG.5"، الذي يعتبر من السلالات الفرعية لمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، دون الكشف عن عدد الإصابات.

اقرأ أيضًا:

ظهور سلالة جديدة

كما صرحت "المراكز الأمريكية" لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في وقت سابق، بأنها تتابع ظهور متحور جديد للفيروس المسبب لـ "كورونا".كورونا - صورة تعبيرية.jpg
 

ولفتت "المراكز"، في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، إلى أن السلالة تدعى (بي.إيه.2.86)، ورُصدت في أمريكا والدنمارك وإسرائيل.

اقرأ أيضًا:

فيما يتعلق بطرق الوقاية من هذا المتحور الجديد ، أوضحت "المراكز" أن النصيحة الوحيدة للحماية تظل كما هي بالنسبة لجميع سلالات "كوفيد 19"،حتى يتم جمع المزيد من المعلومات عن "بي.إيه.2.86".

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، قد كشفت في وقت سابق، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي  "إكس"، أنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه "متحور تحت المراقبة" بسبب ارتفاع عدد الطفرات الذي يحمله.

 

وسائل إعلام مصرية