البوابة 24

البوابة 24

بعد إصابة حالتين.. تحذير عاجل من "الصحة المصرية" للمواطنين: ارتدوا الكمامات

3.JPG
3.JPG

بعد إعلان "وزارة الصحة" المصرية عن تسجيل حالتين إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "إي جي 5" مصر، ناشدت، مساء الثلاثاء، المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات.

اكتشاف حالتين

وفي هذا الإطار، كشف حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، عن  رصد حالتين تعانيان من الأعراض التنفسية الحادة، وظهرت عليهما أعراض تشبه أعراض نزلات البرد، منها ارتفاع درجات الحرارة والرشح.

1.JPG
 

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، لفت "عبد الغفار"، إلى انه تم أخذ عينات منهما للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه، علاوة على عمل مسحة، وبعد إرسال العينات للمعامل المركزية تم التأكد  من إصابتهما بالمتحور الجديد من كورونا "اي جي 5"، إلا أن أعراضه خفيفة جداً.

وشدد "المتحدث الرسمي"، على أن الوزارة تمتلك منظومة قوية ترصد على مستوى 27 محافظة، أمراض الجهاز التنفسي، لافتاً إلى أن أعراض متحور كورونا الجديد مشابهة لنزلات البرد العادية كالرشح وارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا:

أكثر انتشارا

2.JPG
 

وفي السياق ذاته، أوضح "متحدث الصحة"، أن متحور كورونا الجديد "إي جي 5"، هو الأكثر انتشارا من سلالات كوفيد 19 السابقة، إلا أنه لم يؤدِ لأعراض شديدة أو دخول المستشفيات أو العناية المركزة.

وطالب "متحدث الصحة"، المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات وتناول الأغذية التي ترفع من الجهاز المناعي، علاوة على لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في الأماكن المزدحمة، مناشدًا كبار السن بضرورة توخي الحذر من الأماكن المزدحمة والحصول على اللقاحات.

اقرأ أيضًا:

أعراض متحور كورونا الجديد "إي جي 5"

images (5).jpeg
 

ومن جهته، كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة المصرية، الدكتور "حسام حسني"، تفاصيل عن المتحور الجديد "إي جي 5" وأعراضه.

وأوضح "حسني" إن المتحور الجديد "إي جي 5" يعرف بسرعة تفشيه ولا يصيب سوى الجهاز التنفسي العلوي، وتشمل أعراضه ما يلي:

  •  ارتفاع في درجة الحرارة.
  • آلام في الجسم والزور.
  •  وضعف وتكسير بالجسم.
  •  كحة مستمرة.
  • الشعور بالألم عند البلع أو الحديث.
  •  سيلان بالأنف.
  • الصداع.

والجدير بالذكر أنه بالرغم من انتشار متحور كورونا الجديد بشكل سريع، إلا أنه ليس أقوى ولا يسبب عبئا أكثر على المصابين به، بحسب ما ذكره رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة المصرية.

 

العربية