البوابة 24

البوابة 24

بعض الشخصيات المتورطة بتسريب عقارات سلوان بالقدس مدرجة في قوائم انتخابية

القدس
القدس

غزة - البوابة 24

قال مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام اليوم الخميس أن: بعض الشخصيات المتورطة في عملية تسريب العقارات في سلوان موجودة على بعض القوائم الانتخابية.

وأضاف صيام في حديث لإذاعة أجيال: تحاول هذه الشخصيات تجنيد منازل من أجل تسريبها للجمعيات الاستيطانية، وقال: نحن نعلم أن المواطنين يقومون بما يستطيعون من توعية ولولا وعي المواطنين في هذه المنطقة، لكانت عمليات التسريب أوسع من ذلك.

وتابع: واكتشفوا أن المسربين يقومون بشراء منازل وتهديد السكان ومساعدة أولئك السماسرة فقاموا بتسريب ما نجحوا بشرائه.

ويذكر أن المستوطنين، استولوا فجر اليوم على عدة عقارات في سلوان، تعود ملكية هذه العقارات لعائلات أبو دياب وعواد وأبو صبيح من سلوان في القدس الشرقية المحتلة، وقد أعلنت كل من عائلتي أبوذياب والرشق في القدس، عن شجبها واستنكارها لهذا الفعل، واعلان براءة من الذين قاموا بتسريب عقارات تعود ملكيتها لأبناء من العائلة في منطقة سلوان راس العمود(بطن الهوى) لليهود .

تسريب 3 عقارات في سلوان بالقدس

استولى مستوطنون، فجر اليوم الخميس، على ثلاث بنايات سكنية، وقطعة أرض في سلوان في القدس المحتلة، وقاموا  برفع الأعلام الإسرائيلية على البنايات في وسط الحي الفلسطيني المكتظ بالسكان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة (غير حكومي) في تصريح مكتوب ان "أكثر من 100 مستوطن برفقة أفراد من الشرطة والحراسة وعمال المستوطنين، اقتحموا عند الساعة الثانية فجراً الحارة الوسطى في بلدة سلوان، ودخلوا إلى قطعة أرض و3 بنايات سكنية في المنطقة التي لم يتواجد أصحابها بها".

وقال المركز  ان "المستوطنين قاموا بوضع غرفتين سكنيتين داخل قطعة الأرض، إضافة إلى دَرَج جاهز، كما ركّبوا كاميرات مراقبة على البنايات السكنية، وفتحوا مدخلا جديدا لأحد البنايات".

وأضاف مركز وادي حلوة إن كل بناية من البنايات الثلاث، تتكون من 4 طوابق، في حين تبلغ مساحة الأرض حوالي 500 متر مربع، مشيراً إلى أن أصحاب البنايات، لم يكونوا يتواجدون فيها حين وصول المستوطنين.

وقالت صحيفة القدس المحلية، بحسب مصادر محلية، أن البنايات الثلاث تعود لعائلات أبو دياب وعواد وأبو صبيح.

وأعلنت كل من عائلتي أبوذياب والرشق في القدس، عن شجبها واستنكارها لهذا الفعل، واعلان براءة من الذين قاموا بتسريب عقارات تعود ملكيتها لأبناء  من العائلة في منطقة سلوان راس العمود(بطن الهوى) لليهود . 

فيما يلي بيان صادر عن مجلس عائلة أبو صبيح في القدس وفق ما وصل "البوابة 24":


بيان وإعلان براءة
أن مجلس وجمعية شباب عائلة ابو صبيح بالوطن والشتات ممثلا بجميع أبناء العائلة يستنكر ويشجب ويندد بما قام به المدعو يوسف عبد القادر ابو صبيح(عكاشه) من تسريب عقار تعود ملكيتها له في منطقة سلوان راس العمود(بطن الهوى) لليهود . 


واننا لنعلم أن هذا الضرب من البيانات لا يقدم ولا يؤخر في مثل هذه الجرائم التي يندى لها الجبين، ولكنه الموقف الذي يوجبه علينا الدين والإنتماء لطهارة هذه البلاد المقدسة من إعلان البراءة من المدعو يوسف عبد القادر ابو صبيح  (عكاشه)أمام الله ورسوله وكل مسلم غيور على أرضه وعرضه . 


واننا كمجلس وجمعية شباب عائلة ابو صبيح  نعلنها للجميع لا علاقة لنا بالمذكور ، لا من قريب ولا من بعيد  وان اي عمل يقوم به هذا الشخص يتحمل جريمته لوحده وإننا في مجلس عائلة وجمعية شباب العائلة وبالنيابة عن جميع أبناء العائلة لنضع صوتنا مع الاصوات الشريفة في الوقت التي تمر فيه سلوان والقدس بوضع حرج امام الهجمة الاستيطانية صباح ومساءً.


و أن هذا البيان بيان براءة من المذكور يوسف عبد القادر ابو صبيح (عكاشه)
( مجلس عائلة وجمعية شباب ال ابو صبيح)

فيما بيان براءة صادر عن عائلة الرشق ووصل "البوابة 24" نسخة عنه: 
 
"إن مجلس عائلة الرشق ممثلا بجميع أبناء العائلة يستنكر ويشجب ويندد بما قام به المدعو عبدالله مروان الرشق من تسريب عقار تعود ملكيته له في منطقة سلوان رأس العمود(بطن الهوى) لليهود .

 
واننا لنعلم أن هذا الضرب من البيانات لا يقدم ولا يؤخر في مثل هذه الجرائم التي يندى لها الجبين، ولكنه الموقف الذي يوجبه علينا الدين والإنتماء لطهارة هذه البلاد المقدسة من إعلان البراءة من المدعو عبدالله مروان الرشق أمام الله ورسوله وكل مسلم غيور على أرضه وعرضه . 


واننا كمجلس عائلة الرشق نعلنها للجميع لا علاقة لنا بالمذكور، لا من قريب ولا من بعيد  وأنه يتحمل جريمته لوحده وإننا في مجلس عائلة الرشق وبالنيابة عن جميع أبناء العائلة لنضع صوتنا مع الاصوات الشريفة في الوقت التي تمر فيه سلوان والقدس بوضع حرج امام الهجمة الاستيطانية صباح مساء.


و أن هذا البيان بيان براءة من المذكور  عبدالله مروان الرشق
( مجلس عائلة آل الرشق ).

فيما يلي بيان براءة من عائلة أبو ذياب في القدس كما وصل "البوابة 24: 

بيان وإعلان براءة 
أن مجلس عائلة ابوذياب ممثلا بجميع أبناء العائلة يستنكر ويشجب ويندد بما قام به المدعو مصطفى صالح ابوذياب من تسريب عقار تعود ملكيتها له في مننطقة سلوان راس العمود(بطن الهوى) لليهود . 


واننا لنعلم أن هذا الضرب من البيانات لا يقدم ولا يؤخر في مثل هذه الجرائم التي يندى لها الجبين . 


ولكنه الموقف الذي يوجبه علينا الدين والإنتماء لطهارة هذه البلاد المقدسة من إعلان البراءة من المدعو مصطفى صالح أبوذياب أمام الله ورسوله وكل مسلم غيور على أرضه وعرضه . 


واننا كمجلس عائلة ابوذياب نعلنها للجميع لا علاقة لنا بالمذكور ، لا من قريب ولا من بعيد  وأنه يتحمل جريمته لوحده وإننا في مجلس عائلة أبوذياب وبالنيابة عن جميع أبناء العائلة لنضع صوتنا مع الاصوات الشريفة في الوقت التي تمر فيه سلوان والقدس بوضع خرج امام الهجمة الاستيطانية صباح مساء . 


و أن هذا البيان بيان براءة من المذكور مصطفى صالح ابوذياب . 
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
( مجلس عائلة آل ابوذياب )

البوابة 24