البوابة 24

البوابة 24

مشروبات شائعة تحمي من الأورام.. احرص على تناولها

مشروبات شائعة تحمي من الأورام.
مشروبات شائعة تحمي من الأورام.

أوضح الدكتور "ألكسندر مياسنيكوف"، أن معظم  الناس يبدأون يومهم بتناول مشروب الشاي أو القهوة الساخن، ولكن أغلبهم لا يعلمون أن هذين المشروبين لهما خصائص مضادة للسرطان.

القهوة تمنع الإصابة بسرطان الكبد

وفي هذا الإطار، صرح "ألكسندر"، أن القهوة والشاي لهما تأثير واضح ضد مرض السرطان، ولكن ليس كل أنواع السرطان، حيث أن القهوة تمنع الإصابة بسرطان الكبد وتطور التهاب الكبد، وخاصة الفيروسي، وكذلك تليف الكبد وسرطان الكبد".

2.JPG
 

وأشار "ألكسندر"، إلى أن تناول 4-5 أكواب من القهوة يوميًا كافية للحفاظ على صحة الكبد، ولسوء الحظ، أن مشروب القهوة كان محل انتقادات في الماضي، ولم يتحدث الخبراء عن فوائده الكثيرة إلا مؤخرًا.

الشاي الأخضر له خصائص مضادة للسرطان

وفي السياق ذاته، أضاف، أن للشاي الأخضر خصائص مضادة للسرطان، حيث أن الشاي الأخضر فعال بشكل خاص في علاج سرطان عنق الرحم والأورام النسائية الأخرى وسرطان البروستاتا، وبحسب خبراء صينيين ويابانيين فإن هذا الأمر مثبت علميا وليس لديهم أدنى شك في ذلك.

3.JPG
 

وأستطرد "مياسنيكوف"، ولكن مع ذلك من الأفضل عدم تناول الشاي الأخضر خلال العلاج الكيميائي.

كما صرح "مياسنيكوف"، أولا وقبل كل شيء، يمكن تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الخضار والفواكه والأسماك، والحد من تناول الملح.

ويقول: "أكرر مرارا وتكرارا وأذكر بالإقلاع عن التدخين وعدم تناول الكحول بكثرة والحفاظ على وزن طبيعي وتناول نظام غذائي صحي وتجنب المواد المسرطنة، وسيكون كل شيء على ما يرام"

روسيا اليوم