البوابة 24

البوابة 24

6 أنواع توابل شائعة تقلل رغبتك في تناول السكر.. تناولها فورًا

توابل شائعة تقلل رغبتك في تناول السكر
توابل شائعة تقلل رغبتك في تناول السكر

أثبت خبراء التغذية أن أحد الأسباب الأساسية للرغبة الشديدة في تناول السكر هو نقص المغنيسيوم في الجسم، وينظم معدن المغنيسيوم إفرازات الناقل العصبي "الدوبامين"، وأيضًا يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين والغلوكوز، وفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" Times of India.

الرغبة الشديدة في تناول السكر

لكن الرغبة الشديدة في تناول السكر لا تقتصر على نقص المغنيسيوم، فهي متعددة العوامل، على سبيل المثال، تحدث الرغبة الشديدة في السكر لدى أولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى، أو متلازمة تكيس المبايض، أو الإجهاد، أو حتى انقطاع الطمث.

2.JPG
 

يوصي الخبراء عمومًا بأن يشرب الشخص كمية كافية من الماء يوميًا، من أجل التعامل مع هذه الرغبة الشديدة بشكل منتظم، وينبغي عليه أيضًا إضافة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى وجباته، مثل بذور اليقطين، والموز، والبقوليات، والخضروات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة.

توابل تقلل رغبتك في تناول السكر

وتجدر الإشارة، إلى أن هناك بعض التوابل التي تسمح خصائصها بالتحكم في مستوى الأنسولين، كما أن لها تأثير مضاد للالتهابات في الجسم، وهي:

AN_d97adimage_story.jpg
 

الهيل الأخضر

تناول القليل من الهيل الأخضر، الغني بالنكهات الأزهار والتي تشبه الحلوى، يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

 بذور الكزبرة

من المعروف أن بذور الكزبرة تعمل على تحسين إفراز الأنسولين، مما يقلل من أضرار الجذور الحرة، كما يمكن تضمين بذور الكزبرة في النظام الغذائي بانتظام أو حتى تناول القليل منها بعد الوجبات.

القرفة

تحتوي القرفة على مادة سينمالدهيد التي تعمل على تعزيز إشارات الأنسولين، وتشتهر هذه التوابل بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن إضافتها إلى الشاي العادي أو القهوة أو حتى الطعام.

 بذور الشمر

الشمر هو عشب عطري له خصائص مدرة للبول ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، كما أن لديها طعم منعش، وينصح في كثير من الأحيان بمضغه بعد الوجبات.

القرنفل

القرنفل الصغير غني بالمواد المغذية ومعروف بخصائصه في تنظيم نسبة السكر في الدم، كما يمكن إضافة هذه التوابل إلى الحساء والشاي والصلصات وحتى التتبيلة.

جوزة الطيب

هو من التوابل الشعبية المعروفة بطعمها الحلو المميز وتعزيز مستويات السيروتونين في الجسم، مما يعني أنها تعمل على استقرار الحالة المزاجية وبالتالي تقلل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

روسيا اليوم