البوابة 24

البوابة 24

غضب في الهند.. معلمة تطلب من الطلاب التناوب على صفع زميلهم "المسلم"

معلمة هندية
معلمة هندية

في واقعة مروعة، أثارت موجه كبيرة من الغضب والانتقادات، بعد أن تجردت معلمة من كل معاني الإنسانية وطلبت من الطلاب بالتناوب على صفع زميلهم المسلم، وبدروها تعهدت "السلطات الهندية" باتخاذ إجراءات نحوها، مما كشفت المعلمة عن سبب سلوكها.

وصرحت المعلمة المتهمة بالعنف "تريبتا تياجي"، إنها أمرت من طلابها أن يتناوبوا على ضرب الطفل لأنها "مقعدة وغير قادرة على الحركة".

ووفقًا لما نقلته صحيفة "إينديا تودي"، أردفت "تياجي"، أن الطالب لم يحفظ الدرس فحاولت معاقبته على تقصيره بناء على طلب عمه.

لماذا تضربونه بشكل خفيف؟

أظهرت لقطات صادمة، معلمة بمدرسة خاصة في ولاية "أوتار براديش"، تأمر الطلاب بصفع صبي يبلغ من العمر 7 سنوات لأنه ارتكب خطأً في جدول الضرب.

وفي السياق ذاته، قالت "تياجي"، للأطفال بينما كان الصبي يقف ويبكي: "لماذا تضربونه بشكل خفيف؟ اضربوه بقوة".

وجهه يتحول للون الأحمر

وتابعت "ابدأوا بضربه على خصره، وجهه يتحول إلى اللون الأحمر".

وتقدم والد الطفل بشكوى إلى الشرطة في منطقة "مظفرناغار"، حيث وقع الحادث، وأكد مفتش الشرطة "ساتيانارايان براجابات"، أنه تم التحقق من الفيديو وسيتم اتخاذ إجراءات إدارية بحق المعلمة.

تنديدات واسعة

وأثار الحادث تنديدات واسعة النطاق على الإنترنت، حيث اتهم زعيم المعارضة "راهول غاندي" حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي الذي يتزعمه مودي بإثارة التعصب الديني في الدولة ذات الأغلبية الهندوسية.

وكتب "غاندي" في منشور على منصة "إكس": "زرع سم التمييز في عقول أطفال أبرياء وحول مكان مقدس كالمدرسة إلى سوق للكراهية".

وصرحت جماعات حقوقية، إن جرائم الكراهية والعنف ضد المسلمين في الهند ترتفع منذ تولى رئيس الوزراء القومي الهندوسي ناريندرا مودي منصبه في عام 2014.

العربية