البوابة 24

البوابة 24

أمير سعودي يرد بقوة على كاتب شبه محمد صلاح بـ "الأهرامات التي لا تباع ولا تشترى"

الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد ومحمد صلاح
الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد ومحمد صلاح

أثيرت حالة كبيرة من الجدل عقب تداول "تغريدة" لـ كاتب يمني مقيم في الإمارات، يدعى هاني مسهور، شبه خلالها اللاعب المصري محمد صلاح بالأهرامات التي لا تباع ولا تشترى، مما دفع الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، بالرد اللاذع.

عدم توقيع محمد صلاح مع الاتحاد السعودي

وجاء ذلك عقب نشر "هاني مسهور"، تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا)، صورة للاعب المصري الدولي محمد صلاح (من حساب صلاح) بقميص ليفربول، معلقا عليه بالقول: "كالأهرامات والتاريخ هذه أشياء لا تشترى أبدا.. كن كما أنت عالياً غالياً بلا ثمن"، وهو ما اعتبره البعض إشارة إلى عدم توقيع اللاعب على عقد مع نادي "الاتحاد" السعودي.

من جانبه، قام "الأمير السعودي"، بإعادة نشر عبر حسابه نشر "تغريدة" مسهور معلقا عليها بالقول: "أستاذ هاني: بيع (عقد) محمد صلاح من نادي المقاولون إلى نادي بازل عام 2012، ثم اشترى (عقده) تشيلسي من بازل عام 2014، ثم أعاره تشيلسي إلى نادي فيىورتنينا، فنادي روما عام 2015 و2016، ثم اشترى عقده ليفربول عام 2017..وهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم ولاعبيها".

صلاح يباع ويشترى كباقي اللاعبين

واستطرد "بن مساعد": "وصلاح عقده يباع ويشترى كباقي اللاعبين كما رأيت، ولا علاقة للأهرامات والتاريخ بالأمر.. أخيرا قد يفكر مانشستر سيتي يوما ما في شراء عقده ويقبل ليفربول أو يرفض، وحينها لا أظن أنك ستغرد أن محمد صلاح كالأهرامات والتاريخ".

والجدير بالإشارة أن الأمير "بن مساعد"، سبق وعلق على تغريدة "شراء" النجوم والمشاهير المصريين، على رأسهم اللاعب محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

تعليق أمير سعودي على شراء المشاهير المصريين

وفي هذا الإطار، رد "بن مساعد"، على "تغريدة" كتبها صاحب حساب يدعى "Great Eagle" على منصة "إكس"، جاء فيها: "اشتروا الموسيقيين المصريين.. اشتروا المغنين والفنانين المصريين.. اشتروا أثريين مصريين.. اشتروا إعلاميين مصريين.. أخدوا ثقافات مصرية.. هيموتوا على صلاح.. الي هيعمل لدوريهم أعلى مشاهدات هم الجمهور المصري. والي بيثقفهم ويفهمهم عالمية هم المصريين".

وأكد "الأمير السعودي"، في "تغريدة" عبر حسابه على منصة "إكس"(تويتر سابقًا)، على احترامه لمصر، قائلًا: "نحترم مصر ونجلها (أكثر منك بالتأكيد) فنحن لا نرى أن الموسيقيين المصريين يباعون لنشتريهم ولا نرى أن المغنين والفنانين المصريين يباعون لنشتريهم ولا نرى أن الإعلاميين المصريين يباعون لنشتريهم".

 وتابع "بن مساعد": "أما الثقافة المصرية فنستفيد منها نعم ونفخر بها كما نستفيد من أي ثقافة في العالم، ولذلك نسير بخطى سريعة في التطور والنمو والتقدم، ولا نشغل نفسنا بمراقبة ما يفعله الآخرون، بل ننشغل في تطوير بلادنا وشعبنا ولذلك تقدمنا ونتقدم وسنتقدم أكثر بعون الله وفضله ثم بعزيمة شعب عظيم وقيادة عظيمة".

شراء محمد صلاح

وفيما يتعلق بلاعب الكبير "محمد صلاح"، قال "بن مساعد": "الأمير فنحن لا نسعى لشرائه بل لشراء عقده الذي بيع لأكثر من نادي منذ أن كان في نادي "المقاولون" إلى أن وصل لليفربول وأصبح من أهم لاعبي العالم لذلك سعينا لشراء عقده ليساهم في الخطة الموضوعة لجعل الدوري السعودي من اهم خمس دوريات في العالم وسيكون كذلك وستراه وستعلق عليه بتعليق يفوق حنق تعليقك هذا".

واختتم "الأمير"، تغريدته قائلًا: "جاء صلاح سيضيف للدوري السعودي وسنسعد به بين أهله وفي بلده وإن لم يأت لن يتأثر المشروع الرياضي السعودي وستتحقق أهدافه بعون الله ورغم أنفك.. كل الاحترام والحب والتقدير لمصر وكل ما عكس ذلك هو لك".

والجدير بالذكر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، كتب "تغريدة" أخرى، قال فيها: "نقطة أخيرة: للتو تنبهت أنك تقول اشتروا أثريين مصريين ؟!!!.. (اشرح لي ازاي يا منقرع..)".

روسيا اليوم