البوابة 24

البوابة 24

الموساد يهدد إيران: أي هجوم سيرد عليه في قلب طهران

الموساد يهدد إيران
الموساد يهدد إيران

قام "ديفيد برنياع"، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، بتهديد إيران بدفع ثمن أي هجوم قد ينفذ ضد الإسرائيليين أو اليهود، سواء كان بشكل مباشر منها أو من خلال أي من وكلائها.

إيران ستدفع الثمن

وفي هذا الإطار، صرح "برنيابع" في المؤتمر السنوي لمعهد رايخمان، إن "أي هجوم على أي يهودي أو أي هدف إسرائيلي، ستدفع إيران الثمن وسيكون الرد في قلب طهران وسيصل إلى أكبر رأس الذي كلف بتنفيذ مثل هذا الهجوم، أنا أعني هذا، وسيتم تحديد الثمن بدقة كبيرة، بدءًا من الذين نفذوا العملية ووصولاً إلى أعلى مستويات اتخاذ القرار".

وقال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، إن قواته أحبطت 27 هجوما إيرانيا هذا العام وحده، وتم اعتقال العديد من الخلايا في مناطق ودول مختلفة.

الإضرار بالإسرائيليين واليهود

Capture.JPG
 

وأردف "برنيابع": "هناك زيادة كبيرة في محاولات إيذاء الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم ونحن نعمل على منع ذلك، وكل هذه الأحداث وقعت تحت قيادة إيران، لذا حان الوقت لتحديد ثمن مختلف عن ذي قبل".

وفي هذا السياق، لفت "ديفيد"، إلى بعض العمليات التي تم إحباطها، كالقبض على ضابط مخابرات إيراني في تنزانيا، ومحاولة هجوم على منزل "حباد" في أثينا، ومحاولة اغتيال رجل أعمال إسرائيلي في جورجيا وغيرها.

وأستطرد: "لم يعد لدى النظام الإيراني مجال للإنكار، فهو لا يتمتع فعلياً بأي حصانة، ورسالتنا واضحة وحازمة لكل هذه الخلايا ومن يقف خلفها: سننال منكم، وقد أثبتنا ذلك في الماضي، وليس أمامنا خيار آخر".

وأشار إلى أن هناك مخاوف حقيقية في إسرائيل بشأن التعاون الأمني ​​الروسي الإيراني، فضلا عن احتمال حصول طهران على أسلحة روسية يمكن أن تعرض أمن إسرائيل للخطر

وكالات