البوابة 24

البوابة 24

لحظات مرعبة.. الأرض تهتز تحت أقدام المصلين في المسجد أثناء زلزال المغرب (شاهد)

الأرض تهتز تحت أقدام المصلين
الأرض تهتز تحت أقدام المصلين

بينما نعى المغرب، أمس الأحد، ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليلة الجمعة والسبت، وهو أعنف كارثة وقعت منذ عقود، ظهرت مشاهد جديدة من لحظات الرعب والهزات الارتدادية التي أصابت الناس بالرعب.

ووفقًا لما التقطته "كاميرا مراقبة" وضعت في أحد المساجد بمنطقة في مراكش، مشاهد قيل إنها توثق اللحظات الأولى للزلزال العنيف الذي وقع فجراً.

الدقائق الأولى من زلزال المغرب

وأظهرت اللقطات الأرض تهتز تحت أقدام المصلين قبل سماع صوت هدير ثم انقطاع التيار الكهربائي، إلا أن الحاضرين واصلوا صلاتهم دون توقف، وهو ما أثار إعجاب العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تم تداول الفيديو بشكل واسع، إلا أن لم يتم التأكد من مكان المقطع المصور، أو ما إذا كان لحظة وقوع الزلزال أو خلال هزات ارتدادية وقعت لاحقاً.

اقرأ أيضًا:

حصيلة قتلى زلزال المغرب

والجدير بالإشارة أن حصيلة القتلى وصلت اليوم إلى أكثر من 2000 قتيل، وسط توقعات بازديادها، بينما تستمر عمليات البحث ورفع الأنقاض من قبل السلطات المحلية.

فيما أكدت "وزارة العدل"، أن بعض القرى اختفت بالكامل، خاصة في منطقتي الحوز وتارودانت الواقعتين جنوب غرب مدينة مراكش السياحية.

اقرأ أيضًا:

ويشار إلى أن ولاية الحوز تعتبر مركز الزلزال والأكثر تضرّراً، حيث بلغ عدد الضحايا فيها إلى 1293 قتيلاً، يتبعها تارودانت التي سقط فيها 452 قتيلاً.

يذكر أن هذا الزلزال يعد الأكثر دموية في المغرب منذ الزلزال الذي دمّر مدينة أغادير، على الساحل الغربي للبلاد، في 29 شباط/فبراير 1960، وأسفر عن مقتل حوالي 15 ألف شخص، أي ثلث سكان المدينة.

العربية