البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يناقش مع نظيره التشيكي أهمية التعاون المشترك بين البلدين

خلال اللقاء
خلال اللقاء

ناقش السفير الفلسطيني ، عميد السلك الدبلوماسي العام في جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد، نظيره التشكي، أهمية التعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين فلسطين والتشيك في كازاخستان.

جاء ذلك خلال استقبال السفير أبو زيد نظيره التشيكي الجديد لدى جمهورية كازاخستان، "بافول شيبيكاك"، في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة "استانا" بعد أن قدم نسخة عن أوراق إعتماده لوزارة الخارجية الكازاخستانية.

كما بحث أبو زيد مع "شيبيكاك" أهمية التعاون في إطار الإتحاد الأوروبي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمحافل الدولية والإقليمية الأخرى وفي إطار العلاقات الثنائية بين فلسطين والتشيك.

واستعرض السفير أبو زيد أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والممارسات الاسرائيلية في الآراضي الفلسطينية ونتائج الإعتداءات المستمرة بشكل يومي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية.

وثمن السفير أبو زيد تطور العلاقات بين فلسطين والتشيك في مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة، واتفق السفيرين على ضرورة استمرار تطوير هذه العلاقة والتنسيق المتبادل.

من جانبه شكر السفير التشيكي نظيره على حُسن الإستقبال وتمنى بإستمرار التعاون المشترك المثمر لخدمة مصالح البلدين تشيك وفلسطين والعمل الدبلوماسي العام، كما أكد على العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن جمهورية تشيك مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

يشار إلى أن اللقاء كان ودياً، حيث هنأ السفير ابو زيد نظيره بمنصبه الجديد كسفيراً لجمهورية التشيك لدى جمهورية كازاخستان وتمنى له النجاح في موقعه الجديد، وأعرب أنه وبصفته عميداً للسلك الدبلوماسي العام في كازاخستان على إستعداد لمساعدته في أي شيء يحتاجه.

IMG-20230911-WA0055.jpg


IMG-20230911-WA0051.jpg


IMG-20230911-WA0054.jpg


IMG-20230911-WA0053.jpg
 

البوابة 24