البوابة 24

البوابة 24

طائرات إسرائيلية تشن هجوما على قاعدة عسكرية لحزب الله في سوريا.. طالع التفاصيل

الهجوم على قاعدة عسكرية لحزب الله
الهجوم على قاعدة عسكرية لحزب الله

أفادت قناة كان الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء الموافق 13 يونيو 2023، بأن إسرائيل قامت بشن هجومًا على موقع عسكري في ريف طرطوس شمالي سوريا.

هجوم غير عادي على طرطوس

وفي هذا الإطار، ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، تقارير من سوريا تفيد بأن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي نفذت هجوما غير عادي على طرطوس.

 ولفتت إلى أنه تم تشغيل أنظمة الدفاع الجوي في سوريا.

DuATq (1).jpg
 

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأربعاء، بسماع دوي انفجارات في ريف طرطوس، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى منطقة الهجوم.

انفجارات قوية في القاعدة العسكرية

كما أفادت مصادر إعلامية سورية، بسماع دوي انفجارات قوية في القاعدة العسكرية بين قريتي دير الحجر والجماسة بريف طرطوس، دون معرفة أسبابها حتى الآن.

وصرحت مصادر صحفية، أن الجثث الثلاث المتفحمة تم نقلها من مستودع ذخيرة لحزب الله بالقرب من القاعدة العسكرية السورية في طرطوس، ولا تزال أسباب الانفجارات مجهولة.

334804-1694619978.jpg
 

وفي السياق ذاته، نقلت إذاعة "شام إف إم" السورية، تقريراً إسرائيلياً عن هجوم إسرائيلي على محور قرية الجماسة في ريف طرطوس الجنوبي.

وأفادت الإذاعة السورية أن الدفاعات الجوية تتصدى لعدد من الصواريخ، مشيرة إلى أنه لم ترد معلومات عن إصابات.

ولفتت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى سماع دوى انفجارات في ريف مدينة طرطوس على السواحل السورية.

عدوان إسرائيلي

ومن جانبه،  أوضح مصدر أمني رفيع المستوى، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي حاول ضرب بعض النقاط في ريف طرطوس.

وأضاف المصدر، أن العدوان تم بمساعدة الطيران الإسرائيلي الذي أطلق عدداً من الصواريخ من المياه الدولية قرب السواحل السورية.

وأردف المصدر، أن صواريخ الدفاع الجوي السورية الاعتراضية تصدت لمعظم صواريخ العدو وأسقطتها قبل وصولها إلى هدفها.

وكالات